أفضل أفلام آنمى يابانى



- من أفضل إذا لم تكن أفضل شركة بإستوديهاتها لإنتاج أفلام الإنمى فى العالم هى شركة ديزنى ، و لكن أكبر منافس لها فى الفترة الأخيرة هى إنتاجات الآنمى اليابانى لما تحمله من رسوم ممتازة و قصة أكثر من رائعة و فنتازيا خيالية حتى الواقع بها مؤثر بشدة يجعلك تشعر بأنك فعلا جزء من العمل و أداء صوتى محمس ؛ و إستطاعت بسبب كل تلك المقومات الترشح و الفوز بجائزة الأوسكار العالمية ؛ و لذلك و بموجب تفردهم فى هذه الصناعة سنعرض لكم اليوم جزء من أفضل أفلام آنمى يابانى ستدهشك من روعتها .



Spirited Away

 - تم إنتاج الفيلم لعام 2001 ، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة  عام 2002 . وهو أول فيلم آنمى يفوز بهذه الجائزة وحقق أكبر إيرادات في تاريخ السينما في اليابان كما يحتل الفيلم المرتبة الثانية في أكثر أفلام الأنمي دخلا على الإطلاق بعد فيلم Your Name

- يحكى الفيلم عن فتاة صغيرة تدعى تشيهيرو انتقلت مع والديها إلى المدينة وأثناء الطريق نسي والدها المسلك الذي يؤدي إلى المنزل الجديد فأخطأ وذهبوا من طريق أخر أدت بهم الى نفق قرروا الدخول اليه ليتفجأوا بكمية الأكل اللذيذ و يقرر الأبوان الـأكل منه ، ليتحولوا بعدها الى خنزيران ، و تبدأ من هنا رحلة تشهيرو لإنقاذ والديها و إسترجاع هيئتهم البشرية مرة أخرى مما يدخل تشهيرو فى الكثير من المواقف و المغامرات العجيبة و المخيفة . الفيلم تقيمه على 
IMDb 8.6/10


   When Marlin was there

 - واحد من أفضل قصص الآنمى تم إنتاجه عام 2014 ، تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة في سن المراهقة يتم إرسالها إلى الريف من أجل العيش مع أقاربها بسبب مرورها بظروف صحية تتطلب منها البقاء هناك، ومع وصولها هناك، تتعرف على فتاة شقراء تدعى (مارني)، وتكون معها صداقة وطيدة مع الوقت، لكن هذه الفتاة الشقراء قد تكون أو لا تكون حقيقية ، يحتوى الفيلم على قصة مذهلة و حبكة دراميا من أروع ما يكون و ينتهى الفيلم بمفاجأه . تقييم الفيلم على IMDb 7.7/10


Kiki's Delivery Service 

 - أنتج الفيلم عام 1989  بصورة ممتازة ، الفيلم من النوع الفنتازيا و يحكى فتاة ساحرة صغيرة تسمى كيكى عن عند بلوغها 13 عام ترحل عن قريتها و هى عادة متبعة عند الساحرات ، ترحل كيكى الى المدينة و معها قطها و المكنسة السحرية ، فى المدينة تلتقى كيكى بسيدة حامل و تعمل عندها فى المخبز و من هنا تبدأ مغامرات كيكى فى التوصيل يإستخدام السحر و تبدأ مغامراتها . تقييم الفيلم على IMDb 7.8/10 



Perfect Blue 

- أنتج الفيلم عام 1997 ، يعد الفيلم من نوعية الإثارة و الرعب النفسى ، يحكى عن فتاة شابة تدعى ميما و هى مغنية فى إحدى الفرق الموسيقية ، تقرر الإنفصال عن فرقتها لدخول مجال التمثيل لمساعدة وكالتها الفنية ، مما يسبب غضب كبير عند الجمهور و لكن أحد معجبيها يقوم بمراقبتها و تصويرها فى كل مكان و معرفة أدق التفاصيل عنها مما يسبب لها الكثير من التشويش فى عقلها و يجعلها لا تستطيع التفريق بين العالم الحقيقى و الخيال .

- الفيلم جدا ممتع و أحداثه واقعيه لدرجة كبيرة فعند مشاهدته ستدرك معناة الفنانين و حياتهم الخاصة التى لا يعرفه
الجمهور عنهم . تحذير الفيلم يحتوى على مشتهد خترجه لزم التنويه عنها .
تقييم الفيلم على IMDb 8.0/10




A Silent Voice

- تم إنتاج الفيلم عام 2016 الفيلم مأخوذ عن رواية The Shape Of Voice ، تدور أحداث الفيلم حول الصبى إيشيدا شويا فهو ولد مشاغب فى مدرسته يتم نقل فتاة صماء الى مدرسته تدعى نيشيما و من هنا تبدأ الأحداث حيث يقوم هو و زملائه فى الفصل بالتنمر على الفتاة الجديدة و رغم كل هذا تحاول نشيما اللعب معهم و تكوين صداقة مع إيشيدا لكنه كل مرة يسئ اليها و تنتقل نشيما الى مدرسة أخرى و عندما يكبرا ، يتعلم إيشيدا لغة الإشارة ليستطيع التكلم مع نشيما ، و لكن بعد تلك السنوات ماذا فعل التنمر بها
الفيلم يسلط الضوء على حياة المتنمر أكثر من المتنمر عليه و كيفية شعوره بالذنب و نظرة المجتمع و الأصدقاء له ، و كيفية إصلاح ما فعله فى نفوس من تنمر عليهم ، ؛مما يجعل الفيلم فريد من نوعه و متميز عن البقية أنصح بمشاهدته و الأستمتاع بكل تفاصيله .
- تقييم الفيلم على IMDb 8.1/10 و تقيمى الشخصى 9/10



My Neighbor Totoro

- تم إنتاج الفيلم عام 1988 ، هذا الفيلم من الأفلام التى تحظى بشعبيه كبيرة لدى الأطفال فى العالم ، الفيلم يحكى عن الطفلتين (ساتسوكي وأختها مي) ابنتي أستاذ جامعي ومغامراتهما مع أرواح الغابة الخيالية في بيت ريفي تنتقل العائلة إليه لتكون قريبة من الأم التي ترقد في المستشفى.
- الفيلم أجمل ما به علاقة الأخوتين و مغامرتهم مع توتورو الذى ينقذهم من مشاكلهم . الفيلم تقييمه على   IMDb8.2/10
  

Your Name 

- الفيلم أنتج عام 2016 الفيلم من نوع الفنتازيا و الدراما ، تدور أحداث الفيلم حول فتاة تقطن في إحدى القرى اليابانية وفتى يعيش في طوكيو، حيث يتبادلان أجسادهما بطريقة ما عند إقتراب سقوط نيزك الى الأرض ، و لكن عند سقوط النيزك يتوقف تبادل الأجساد مما يجعل الفتى يبحث عن تلك الفناة التى تعيش فى إحدى القرى اليابانية ، ليكتشف بعدها مفجأه ستغير من مسار القصة . الفيلم حصل على إشادات نقدية هائلة من النقاد والذين مدحوا بشكل خاص رسومه الحيوية ومدى عمق تأثيره العاطفي، وحقق الفيلم أيضًا نجاحًا تجاريًا ضخمًا، حيث اصبح رابع أعلى الأفلام إيرادًا في اليابان وسابع أعلى الرسوم التقليدية إيرادا وأعلى أفلام الأنمي إيرادًا حول العالم . 

- تقييم الفيلم على IMDb 8.4/10


Hal

- أصدر الفيلم عام 2013 الفيلم نوعه رومانسى ، القصة تدور حول تكنولوجيا المجتمع المتقدمة، حيثُ أنّ الروبوتات يمكن برمجتها تتصرف كالإنسان. بعد حادث الطائرة المأساويّة، الروبوت، المعروف أيضا باسم كو01، تم إرساله إلى بلدة صغيرة يابانية لمساعدة فتاة فقدت حبيبها هال فى حادث الطائرة مما جعلها إنسانة وحيدة حزينة مصابة بالإكتأب فيقرر جدها إرسال روبوت على شكل حبيبها ليساعدها من الخروج من وحدتها و لكن هل سيستطيع الروبوت إسعاد الفتاة و تعويضها عن حبيبها ، فيلم جداا يحمل الكثير من المشاعر و فى نهاية الفيلم تكون المفجأة .
نقييم الفيلم على IMDb 6.8/10 ، تقييمى الشخصى للفيلم 7.8/10 .




Grave of the Fireflies

- أحد أفضل أفلام الآنمى اليابانى تم إنتاجه عام 1988، الفيلم من نوع الدراما صنف كواحد من أفضل الأعمال التى تحدثت عن الحرب العالمية الثانية ، و خصا باليابان يتحدث الفيلم بشكل خاص عن شاب و أخته الصغيرة و كيفية معاناتهم فى ظل هذه الظروف الصعبة  ، تبدأ أحداث الفيلم الفعلية عندما يهيم الفتى سيتا واخته الصغيرة سيتسوكى بالشوارع بعد أن تم تفجير منزلهما. والآن صارا يتيمين ووحيدين في طريق طويل غير معلوم النهاية. 

فقد قررا سلك طريق الريف على طول البلاد، وفي أثناء تلك الرحلة يعانيان من الجوع والمرض، وأيضًا يقابلان العديد من البشر ، الذي تحولوا بسبب وطيس الحرب الشعواء ، إلى وحوش كاسرة تحاول حماية أنفسها فقط وليحرق العالم من حولها. فماذا سيكون مصير الفتى المسكين والفتاة المسكينة ؟ هذا ما ستعلموه عند مشاهدة هذه التحفة الفنية المؤلمة والقابضة للروح والنفس إلى أقصى درجة. 
تقييم الفيلم على IMDb 8.5/10 .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك