أفلام نفسية - أفلام نفسية الجزء الثانى - أفلام إثارة نفسية 2

 

- استكمال لموضوع سابق غن أفضل الأفلام النفسية http://www.thefekr.com/2021/02/The-%20best-%20psychological-%20thriller-%20films.html  أعددنا لكم مجموعة من أفضل الأفلام  الإثارةالنفسية  :- 


1- Insomnia

- أرق ‏ هو فيلم إثارة نفسى أمريكي، إخراج كريستوفر نولان، بطولة آل باتشينو، روبن ويليامز وهيلاري سوانك. وقد صدر الفيلم في 24 مايو، 2002 وهو إعادة لفيلم نرويجي أنتج في عام 1997 يحمل نفس الاسم.

- تدور الأحداث حول اثنان من محققي جرائم القتل تم نقلهم الى مدينة فى ولاية ألاسكا لمساعدة الشرطة المحلية بالتحقيق في جريمة قتل كاي كونول ذات السبعة عشر عاما ، لكن واحدًا منهما يتطور في جريمة أخرى، ويصاب باﻷرق.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.2/10 .


2- Greta

- غريتا هو فيلم تشويق نفسي أصدر عام 2018 ، من إخراج نيل جوردان وتأليف راي رايت والأردن.
نجوم الفيلم إيزابيل هوبيرت ، كلوي غرايس موريتز ، مايكا مونرو ، كولم فيور وستيفن ريا .

- تدور الأحداث حول امرأة شابة وهي تصادق أرملة وحيدة تصبح مهووسة بها و تبدأ فى التربص لها فى كل مكان .

- تقييم الفيلم على IMDb 6/10 .




3- The Shining

- فيلم رعب نفسي أمريكي انتج في عام 1980، من إخراج ستانلي كوبريك مقتبس من رواية الكاتب المشهور ستيفن كينغ ، من بطولة جاك نيكاسون ، شيلى دوفال ، و دانى لويد . يعتبر هذا الفيلم من أقوى أفلام الإثارة والغموض حيث يتناول ظاهرة الأماكن المسكونة بالأشباح والمس الشيطاني.

- يتولى جاك تورانس وهو كاتب وظيفة حارس في فندق أوفرلوك الكائن في جبال كولورادو، يتم إغلاق الفندق خلال فصل الشتاء، ويسكن تورانس وعائلته فيه ويكونوا النزلاء الوحيدين فيه ولمدة طويلة، وعندما تضرب عاصفة ثلجية فإنها تحبس عائلة توارنس في الفندق، يكتشف داني ابن جاك أن الفندق مسكون بالأشباح بفضل شفافيته وموهبة التخاطر لديه، وتستولي الأرواح على ذهن جاك وتدفعه تدريجياُ نحو الجنون، حيث يتقالب من روح مستر غرادي الحارس السابق الذي قتل زوجته وابنتيه وعندها تتطور الأمور لتخرج عن السيطرة .

- تقييم القيلم على IMDb 8.4/10 .




4- Girl Interrupted

- فيلم دراما نفسى تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 1999، عقب معالجة كتاب مذكرات فتاة قوطعت عام 1993 لسوزانا كايسن سينمائيًا ، من بطولة أنجلينا جولى وفازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها فيه ، وينونا رايدر ، بريتانى ميرفى ، و إلزابيث موس .

- تروي سوزانا كيسن عن تجربتها الشخصية التي مرت بها بعد تخرجها من المدرسة الثانوية في أواخر الستينيات، حيث تنتابها أعراض الاكتئاب والتيه مما يدفعها لمحاولة الانتحار، فتدخل إلى إحدى المصحات النفسية، وهناك تتوطد أواصر الصداقة بينها وبين نزيلات المصحة، لكنها تقع تحت تأثير ليزا، والتي تُعد أكثر فتاة في المصحة يصعب التعامل معها.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.3/10 .

 


5- Identity

- فيلم رعب نفسى أنتج عام 2003 من إخراج جيمس مانغولد من سيناريو من تأليف مايكل كوني ومانغولد ، وكلاهما مستمد من قصة كوني الأصلية. نجوم الفيلم جون كوزاك ، راي ليوتا ، أماندا بيت ، ألفريد مولينا ، كليا دوفال وريبيكا دي مورني.

- بعد أن تقطعت بهم السبل، ينتهي الحال بعشرة غرباء في إحدى الفنادق المهجورة، وإذا بهم يموتون الواحد تلو اﻵخر، وعليهم الكشف عمن يطاردهم ويستهدف قتلهم.
 
- تقييم الفيلم هلى IMDb 7.3/10 .




6- American Psycho

- فيلم أمريكي أنتج عام 2000. الفيلم مأخوذ عن رواية بريت ايستون ايليس التي لها نفس الاسم من إخراج ماري هارون. وهو من بطولة نجوم كريستيان بيل وويليم دافو وجاريد ليتو وجوش لوكاس وسامانثا ماتيس وكلو سفيني وكارا سيمور وجستن ثيروكس وريس ويذرسبون.

- باتريك باتمان رجل أعمال أمريكي ثري من المضاربين فى سوق وول ستريت للأوراق المالية، يشعر بالوحدة على الرغم من أن الكثيرين يحيطون به ، و يخفي عن الجميع إصابته بعقد نفسية منذ الصغر، دفعته ليكون قاتلًا متسلسلًا مخيفًا في شوارع نيويورك ليلاً، تقع العديد من الصراعات بينه وبين من حوله في إثارة وتشويق.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.6/10 .





7- Hide And Seek

- فيلم رعب نفسى أمريكي من إنتاج عام 2005 وهو من بطولة روبرت دي نيرو، داكوتا فانينغ ، الفيلم من إخراج جون بولسون.

- عقب انتحار زوجة ديفيد كالاواي، يصحب ديفيد ابنته إيميلي المضطربة عقليا والتي تبلغ من العمر 9 سنوات إلى منزلٍ جديد في ضواحي نيويورك ويبتعدان عن ذكرى الماضي الأليم.وبدلا من أن تشعر إيملي بالتحسن، تبدأ حالتها في التراجع، وتخبر والدها بأن لها صديقا جديدا -من وحي خيالها- يُدعى تشارلي.في البداية، يعتقد ديفيد أن وجود تشارلي ليس سوى وسيلة لأن تعبر إيميلي عن مشاعرها، ثم تبدأ سلسلة من الأحداث المثيرة للرعب في الوقوع، مثل ظهور تهديدات كتابية على جدران الحمام، وحدوث أمور غريبة أخرى بأنحاء المنزل.

- تقييم الفيلم على IMDb 6/10 .





 8- The Beaver

- فيلم دراما نفسى كوميديا سوداء أصدر علم 2011 ، الفيلم من إخراج جودى فوستر، و بطولة ميل جيبسون ، جودى فوستر ، دينيفر لورانس ، و أنتون يلشين .

- تدور الأحداث حول والتر بلاك مدير تنفيذي سابق لإحدى شركات الألعاب والذي يعاني من مشاكل في حياته الزوجية والعملية تدفع به للاكتئاب، قبل أن يمتلك عن طريق المصادفة دمية "بيفر" يدوية تغيّر حياته رأساً على عقب.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.7/10 .





9- What Lies Beneath

- فيلم رعب نفسى تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2000. الفيلم من إخراج روبرت زيميكس. و يطولة ميشيل فايفر ، هاريسون فورد .
 
- تدور أحداث الفيلم حول نورمان سبنسر و هو عالم أبحاث جامعي، يبدأ خوفه على زوجته كلير  بعد اعتزالها لعزف التشيلو وتسببها في حادث سيارة مأساوي. وبعد إرسال كلير لإبنتها كايتلين إلى الجامعة، تبدأ كلير في سماع أصوات غريبة وتشاهد حوادث غريبة حول منزلهم القريب من بحيرة فيرمونت.
وتبدأ أيضا في رؤية وجه امرأة جميلة ينظر لها منعكسا عن مياه البحيرة، وتعتقد إن الزوجان اللذان يعيشان بجوارهم هم سبب تلك الرؤى الغريبة وخاصة بعد اختفاء الزوجة بدون أي سبب واضح. وبعد إلحاح نورمان عليها، تذهب كلير للتحدث مع طبيب نفسي وتخبره عن الأشباح التي تسكن منزلها فينصحها بالتواصل مع الأشباح التي تراها.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.6/10 .





10- The Life Before Her Eyes

- فيلم دراما و إثارة نفسية أصدر عام 2007 ، من بطولة أوما ثيرمان ، إيفان ريتشال وود ، و إيفا أمورى مارتينو .


- ديانا  سيدة ناضجة وزوجة وأم لطفلة بريئة ، تطاردها ذكريات تتعلق بحياتها أثناء فترة الدراسة والمراهقة. في فترة المراهقة كانت تقع في مشاكل كثيرة، تارة بسبب حملها وتارة بسبب مشاكلها النفسية. ديانا كانت لها صديقة تُدعى مورين.  مورين تمثل النقيض لديانا حيث إنها متزنة وعاقلة ،  في يوم من الأيام اقتحم طالب المدرسة وهو يحمل السلاح وبدأ في إطلاق النار بطريقة عشوائية على الطلاب ،  في ذلك الوقت كانت ديانا ومورين في دورة المياه وإذ فجأة يقتحم هذا الشاب الحمام ويطلب من مورين وديانا اختيار من منهما تُقتل ومن منهما ستعيش، ومن هنا تبدأ الأحداث.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.3/10 .




11- Unsane

- فيلم رعب نفسي أمريكي 2018 أخرجه ستيفن سودربيرج وكاتب جوناثان بيرنشتاين وجيمس جرير. نجوم الفيلم كلير فوي ، وجوشوا ليونارد ، وجاي فارو .

- يدور الفيلم حول فتاة يتم إجبارها على البقاء فى مصحة عقلية ، و هناك تواجه أكبر مخاوفها و تبدأ الشك فى سلامة عقلها .
 
تقييم الفيلم على IMDb 6.4/10 .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك