أفضل أفلام انمى يابانى 4 - أفلام انمى يابانى

 

- إستكمالا لسلسة  أفضل أفلام الآنمى اليابانى  :- 

 http://www.thefekr.com/2020/12/Top%2010%20Japanese%20Anime%20Movies%20-%20Japanese%20Anime%20Movies.html

http://www.thefekr.com/2021/01/2.html

http://www.thefekr.com/2021/02/Best%20Japanese%20Anime%20Movies%20Third%20Part%20.html


1- Summer Wars

- فيلم خيال علمي ياباني أصدر عام 2009 من إخراج مامورو هوسودا .

- يحكي الفيلم قصة كينجي كويسو، عبقري الرياضيات الخجول في الصف الحادي عشر الذي أخذته طالبة الصف الثاني عشر ناتسوكي شينوهارا إلى أويدا للاحتفال بعيد ميلاد جدتها التسعين. ومع ذلك، فقد تورط كذباً في اختراق عالم افتراضي بواسطة دكاء اصطناعى سادي يُدعى لوف ماشين.
 يجب على كينجي إصلاح الضرر الذي حدث، وإيجاد طريقة لمنع برنامج الكمبيوتر المارق من التسبب في أي فوضى أخرى.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.5/10 .





2- Napping Princess

- فيلم فنتازيا و مغامرة يابانى أصدر عام 2017 ، تأليف وإخراج كينجي كامياما .

- تدور الأحداث حول الفتاة المراهقة كوكونى التى تحب أحلام اليقظة ، و عندما تنام تحلم بهارت لاند حيث مدينة الالات بها متطورة عن العالم الواقعى ، لتكتشف بعدها السر الغامض الذى تخفيه عائلتها عنها .

- تقييم الفيلم على IMDb 6.4/10 .



3- Journey To Agartha ( Children who Chase Lost Voices )

- الأطفال الذين يلاحقون أصواتًا ضائعة ويعرف أيضا بأسم الرحلة إلى أغارثا، هو فيلم أنمي ياباني من إخراج ماكوتو شينكاي، ومن إنتاج استوديو كوميكس ويف فيلمز، عرض الفيلم في اليابان في عام 2011 .

- تدور أحداث القصة عن أسونا واتاسي، هي فتاة في المدرسة الابتدائية، أجبرت على النضوج بسرعة منذ وفاة والدها ، بينما تعمل والدتها ممرضة لفترات طويلة في المستشفى. تقضي أسونا أيامها المنفردة في الاستماع إلى الموسيقى الغامضة المنبثقة من جهاز استقبال الذي أعطاها لها والدها كتذكاريقودها إلى أعماق عالم خفي. ، برفقة القطة الأليفة ميمي، التي تحمل علامات حمراء غريبة على فراءها.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.2/10 .




4- Ponyo

- بونيو على جرف البحر و‏ فيلم رسوم متحركة ياباني أنتج عام 2008 بواسطة إستديو جيبلي, من تأليف وإخراج هاياو ميازاكي. ويعتبر هذا الفيلم الثامن الذي يخرجه ميازاكي لإستديو جيبلي. حصل هذا الفيلم على جوائز عديدة، من بينها جائزة أفضل فيلم للعام من جابان اكادمي برايز

- تدور احداث القصة عن سمكة صغيرة تدعى بونيو تعيش مع أخواتها في حوض للماء في قلعة أبيها التي تقع تحت البحر.عندما أخذها والدها هي وأخواتها في رحلة خارج قلعته، شعرت بونيو برغبة لمعرفة المزيد عن هذا العالم، فسبحت بعيداً ,وعندما وصلت إلى شاطئ قرية صغيرة لصيد الأسماك قام بإنقاذها ولد صغير يدعى ساسكيه الذي سمى بونيو بهذا الاسم ووعدها بأن يحميها إلى الابد. في نفس الوقت. كان فوجيموتو، والد بونيو يبحث عنها وهو مستاء، لأنه كان يعتقد أن البشر قاموا باختطافها.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.7/10 .





5- Tales from Earthsea

- حكايات من أراضي البحار أنتج عام 2006 من إخراج غورو ميازاكي فيما قام بتنفيذ الرسوم الكرتونية إستديو جيبلي.

- تدور الأحداث حول في أرض أسطورية ، يحقق رجل وصبي في سلسلة من الأحداث غير العادية.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.5/10 .




6- Laputa: Castle in the Sky

- فيلم رسوم متحركة ياباني أنتج عام 1986 من إخراج هاياو ميازاكي فيما قام بتنفيذ الرسوم الكرتونية إستديو جيبلي.

- تدور احداث القصة بالسماء حيث تكون بطلة الفيلم شيتا بمنطاد وتأتي عصابة قراصنة من السماء لسرقة جوهرة الاثيروم منها فتحاول الهرب بعد أن اقتحموا المنطاد فتسقط ويغمى عليها لكن تكون هناك قوة خارقة بالجوهرة تحميها وتجعلها تطفو بالسماء ويلتقطها شاب ويصبح صديقها ويحاولان الهرب من العصابة والجيش لان الجوهرة لها علاقة بقلعة في السماء تسمى (لابوتا) هذه الجزيرة تطفو بالسماء وتحتوي على كنوز ومجوهرات والشاب يحاول ان يثبت لاهل القرية وجود هذه الجزيرة التي التقط صورة لها والده المتوفي ليثبت صدق ما قال والده وتدور احداث القصة صراع بين الخير والشر.

- تقييم الفيلم على IMDb 8/10 .




7- The Disappearance of Haruhi Suzumiya

- فيلم أنمي مقتبس من رواية كآبة هاروهي سوزوميا من إخراج تاتسويا إيشهارا وياسوهيرو تاكيموتو، عرض الفيلم في عام 2010. بلغ طول هذا الفيلم 162 دقيقة، يعد هذا الفيلم ثاني أطول فيلم رسوم متحركة على الإطلاق، بعد فيلم Final Yamato .

- تقع أحداث الفيلم بعد أحداث المسلسل، بعد شهر من المهرجان الثقافي. يقوم نادي إس أو إس الذي تقوده هاروهي سوزوميا، بوضع خطط لإقامة حفلة نبيمونو في عيد الميلاد. وفي صباح يوم 18 ديسمبر، يصل كيون إلى المدرسة ويجد أن هاروهي وإتسوكي كويزومي في عداد المفقودين، وقد عادت ريوكو أساكورا بشكل غامض، ميكورو إيساهينا لا تتذكر عنهم أي شيء، ويوكي ناغاتو أصبحت فتاة طبيعية وخجولة، ولا يتذكر أي شخص آخر أي شيء عن هاروهي سوزوميا ولا عن نادي إس أو إس، وكيون هو الشخص الوحيد الذي يتذكرهم.

- تقييم الفيلم على IMDb 8.1/10 .



8- Maquia: When the Promised Flower Blooms

- فيلم فانتازيا ياباني إنتاج سنة 2018 من إخراج وكتابة ماري اوكادا وإنتاج P.A.Works .

- تدور الأحداث حول الهيبوليون قبيلة الوحيدين تسمى هكذا لان شعبها لا يكبرون ولا يمكنهم معاشرة البشر . لذلك حاول الملك ان يطغى وفي محاولته لكشف سر القبيلة عاث فسادا وقتل اهلها ولم يبقى الا القليل اما ماكيا وهي احدى فتيات القبيلة فقد نجت بطريقة ما والتقت برضيع قد ولد حديثا فقررت الاعتناء به رغم انه ممنوع عليها معاشرة البشر القصة تدور حول ماكيا الفتاة التي لاتكبر وايريال الطفل البشري الذي يكبر. 
قصة محزنة ولكنها تحتوي عبرا رائع كما انها مؤثرة .

- تقييم الفيلم على IMDb7.5/10 .




9- Whisper of the Heart

- فيلم رسوم متحركة ياباني أنتج عام 1995 من إخراج يوشيفومي كوندو وكتابة هاياو ميازاكي معتمداً على مانجا بنفس العنوان نشرت سنة 1989، فيما قام بتنفيذ الرسوم الكرتونية إستديو جيبلي. وقد كان أول فيلم ينتجه أستديو جيبلي مع إخراج شخص غير هاياو ميازاكي أو إيزاو تاكاهاتا.

- شيزوكو تسوكيشيما، فتاة في الرابعة عشر طالبة في مدرسة موكايهارا الثانوية، تعيش في طوكيو مع والديها  وأختها . شيزوكو دودة كتب وتهوى الكتابة أيضاً، تستعير الكتب دائماً من مكتبة مدرستها ، وفي أحد المرات لاحظت في بطاقة إستعارة الكتاب اسم "سيجي أماساوا"، وقد تكرر هذا الاسم في كثير من الكتب التي استعارتها. وخلال الأيام التالية تتعرف على شاب من المدرسة يتضح لاحقا أنه هو سيجي.
تتعرف شيزوكو على سيجي أكثر ويصبحان صديقين، وقد كانت بالصدفة قد تعرفت على جده الذي يملك محلاً للأثريات والساعات، تكتشف شيزوكو أن سيجي يهوى صناعة آلة الكمان ، وهو جاد في هوايته لدرجة أنه سيسافر شهرين إلى أيطاليا لتعلم هذه الصناعة، وهنا تبدأ شيزوكو بمقارنة نفسها بسيجي، وتخوض مرحلة فكرية تحاول فيها أن تقرر مستقبلها، ولأنها مهتمة بالكتابة تقرر أن تبدأ بالتأليف، ولذلك جهزت نفسها واستعارت كثيرا من الكتب لتأليف كتاب عن القط البارون فى فترة غياب سيجى .

- تقييم الفيلم على IMDb7.9/10 .







10- In This Corner Of The World
 
- فيلم أنمي ياباني من إنتاج إستديو مابا، واخراج سوناو كاتابوتشي. الفيلم مقتبس من مانغا تحمل نفس الأسم من تأليف ورسم فوميا كونو. عرض الفيلم في 2016 في اليابان.

- تدور القصة حول عائلة تعيش في  حى كورشى  في محافظة هيروشيما في وقت الحرب العالمية الثانية وتحديداً في الزمن الذي دمرت فيها من قبل القنابل النووية الأمريكية .

- - تقييم الفيلم على IMDb7.8/10 .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك