أفلام بطالها الصم - أفلام صم و بكم

 

- بمناسبة اليوم العالمى للغة الإشارة و الذى يبدأ مع أسبوع التوعية بالصمم العالمى ، نقدم فى هذا المقال أفضل الأفلام التى قدمت بطولتها من الصم و البكم :-

- CODA

- فيلم درامي كوميدي أمريكي لسنة 2021 ، تأليف وإخراج سيان هيدر ، بطولة الفيلم إيميليا جونز، مارلي ماتلين ، تروي كوتسور ، دانيال دورانت ، يوجينيو ديربيز وفيرديا والش بيلو .

- يحكى الفيلم عن فتاة مراهقة تعيش وسط عائلة صماء بالكامل و هى الوحيدة التى يمكنها السمع ، حيث تعتمد عليها بشكل كامل لتكون هى أساس علاقتها بالعالم الخارجى .

- تقييم الفيلم على IMDb 8.1/10 .




- Silenced

- فيلم درامي كوري جنوبي 2011 يستند إلى رواية The Crucible لجونج جي يونج ، بطولة جونج يوو .

- استنادًا إلى أحداث حقيقية ، يصور هذا الفيلم قصة مدرسة لذوي الإعاقات السمعية حيث تعرض الطلاب الصم الصغار للاعتداء الجنسي من قبل أعضاء هيئة التدريس على مدى فترة طويلة من الزمن ، حتى يتم تعيين المدرس كانغ إن هو ليبدأ فى مساعدة الطلاب .

- تقييم الفيلم على IMDb 8.1/10 .





- Sound of Metal

- فيلم دراما أمريكي أصدر عام 2020 ، من إخراج داريوس ماردر وبطولة ريز أحمد ، أوليفيا كوك وماثيو امالريك .

- تدور أحداث الفيلم حول لاعب درامز لفرقة ميتال يبدأ في فقدان سمعه تدريجياً .

- تقييم الفيلم على IMDb 7.8/10 .






- Hush

- فيلم رعب أمريكي تم إنتاجه في سنة 2016 من إخراج مايك فلاناغان وبطولة كيت سيجيل ، جون غالاغر جونيور ، مايكل تروكو ، و سامانثا سلويان .

- تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مرعب، حيث امرأة صماء منعزلة في منزلها، تتعرض لمُطاردة مِن قِبَل قاتل مضطرب عقليًا ومُصاب بالذُهان داخل المنزل، فتحاول الهروب منه والنجاة مع الصعوبة التي تواجهها بسبب صممها.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.6/10 .





- A Silent Voice

- فيلم أنمي ياباني من إنتاج ستديو كيوتو أنيميشن، واخراج ناوكو يامادا. وهو مقتبس من مانغا تحمل نفس العنوان للمانغاكا يوشيتوكي أويما. عرض الفيلم لأول مرة في 2016 في اليابان .

- تدور احداث القصة بين الفتى المشاغب إيشيدا شويا والفتاة الصماء نيشيما شوكو التي انتقلت إلى صفه في المرحلة الابتدائية. وعندما تنتقل شوكو إلى صفها الجديد يقوم شويا والجميع في الصف بالتنمر عليها ومضايقتها لانها صماء. تقدم والدة شوكو شكوى إلى المدير ونقلت ابنتها إلى مدرسة اخرى. 
اراد المدير معرفة المتسبب في ذلك فوشى جميع طلاب الصف بالفتى شويا ؛ مما أدى إلى وقوع خلاف بين شويا وزملائه فاصبح هو من يتعرض للتنمر والمضايقة. و أصبح وحيدا لا أحد يتحدث معه.

- تقييم الفيلم على IMDb 8.2/10 .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك