أفضل 10 أفلام جريمة و غموض - أفلام الجريمة و الإثارة و الغموض أفضل لإقلام الغموض


- أحد أفصل أنواع الأفلام هى التى توجد بها عنصر الإثارة و التشويق ، اللذان يعليان الإدرنالين عند المشاهد ، و زيادة متعة المشاهدة ؛ و لذلك إليكم أفضل أفلام الإثارة و التشويق . 

The Girl with the Dragon Tattoo

- فيلم إثارة و غموض سويدي أمريكي صدر في 2011 الفيلم من إخراج ديفيد فينشر وبطولة دانيال كريك في دور (ميكائيل بلومكفيست) ورونى مارا في دور (ليزبيث سالاندر)، وتروي أحداث الفيلم قصة الصحفي بلومكفيست ومساعدته الشابة سالاندر في مهمتهم لمعرفة ما حدث لفتاة أَختفت منذ 40 عام في ظل ظروف غامضة وغير معروفة، والتي من المحتمل أن تكون قد قُتلت.

- الفيلم حائزعلى جائزة الأوسكار و تقيممه على IMDb 7.8/10 .




Crooked House

- فيلم غموض مبني على رواية لأجاثا كريستى  في عام 1949 تحمل نفس الأسم  أصدر الفيلم عام 2017 . الفيلم من بطولة ماكس ايرون  و تيرينس ستامب و غلين كلوز و جيليان أندرسون و ستيفانة مارتينى .

- حفيدة رجل الأعمال اليونانى البريطاني الراحل أريستيد ليونيدس، صوفيا ليونيدس، تزور المحقق الخاص تشارلز هايوارد في مكتبه. تريد صوفيا أن يقوم تشارلز بالتحقيق في وفاة أريستيد، لأنها تعتقد أنه قُتل على يد أحد أفراد عائلته. تلاحظ صوفيا أن جدها تم تسميمُه بمادة الفيسوستيغمين الموجودة في دواء العيون خاصته، وقد أعطيت له عن طريق حقنة أنسولين، مما تسبب في نوبة قلبية قاتلة. تعتقد صوفيا أن هذا كان مقصودًا وليس حادثا عرضيًا. تشارلز يتولى القضية على مضض، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه كانت لديه علاقة حب قصيرة مع صوفيا في القاهرة . يسعى تشارلز لموافقة كبير المفتشين تافيرنر من سكةتلاند يارد  للنظر في القضية، باستخدام علاقته الشخصية مع تافيرنر، الذي خدم مع والد تشارلز الذي اشتغل كمساعد مفوض سابق وقد قُتل هو الآخر.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.3/10 .




Murder on the Orient Express

- هو فيلم غموض أميركي . يستند السناريو على رواية التي صدرت عام 1934 و تحمل نفس العنوان من قبل أجاثا كريستى  الفيلم من تمثيل  هيركيول بوارو و بينيلوب كروز و ويليم دافو و جودى ديتش و جونى ديب  و جوش غاد  و ديريك جاكوبى و ليزلى أودوم جونيور و ميشيل فايفر  بالإضافة إلى ديزى ريدلى ، تم إصداره 2017

- الفيلم يحكى عن جريمة قتل تحدث على متن القطار المنطلق من الشرق الأوسط لأحد الركاب لتتم منها أصابع الإتهام اشير نحو كل من على متن القطار هل سيستطيع المحقق كينيت براناه حل هذه القضية المعقدة ؟

- تقييم الفيلم على IMDb 6.5/10 .




Knives Out

- فيلم غموض أمريكي انتج سنة 2019 ، تم ترشيح الفيلم لعدد كبير من الجوائز منها جائزة الأوسكار .

- يبدأ الفيلم باكتشاف جريمة قتل أو حالة انتحار لأحد أهم الأغنياء "هارلان ثرومبي" في ولاية ماساتشوستش ، والذي يملك سلسلة شركات ومنازل، بالإضافة لعائلة كبيرة لديها أحفاد كل أفرادها يعتاشون من ثروة الكاتب هارلان. المتحرى  المشهور "بينوا بلانك" يبدأ رحلته في الكشف عن المجرم رغم أن كل الأدلة تقول أن الجريمة ما هي إلا انتحار. لكن ومع استجواب أفراد العائلة يتبين أن لكل شخص سبباً لقتل هارلان. ومن الغريب أن القاتل يتم الكشف عنه في منتصف الفيلم وهي الممرضة "مارتا كابريرا" الفتاة الشابة حديثة التخرج وعائلتها تقيم بطريقة غير شرعية في الولايات المتحدة، والتي كانت قد افرطت بحقن أحد جرعات المخدر بطريقة قاتلة لهارلان. لكن التحري لم يبين اكتشافه وأبقى على فكرة الانتحار بهدف الوصول لحقيقة غائبة بنظره. وفعلاً يكتشف أن القاتل الحقيقي هو حفيد هارلان والذي كان قد استبدل الأدوية بهدف قتل جده الذي كان قد دخل بجدال حاد بسبب الميراث مع جده.

- واحد من أفضل افلام الغموض الممزوج بالكوميديا تقييم الفيلم على IMDb 7.9/10 .




Gone girl

- فيلم إثارة أمريكي 2014 من إخراج ديفيد فينشر  ، لفيلم من بطولة بن أفليك و روزاموند بايك و نيل باتريك هاريس و تايلر بيرى و كارى كون .
تدور أحداث الفيلم في  وسط غرب الولايات المتحدة ، حيث تبدأ الأحداث بلغز حول رجلٍ اختفت زوجته صباح عيد زواجهم الخامس لتُوجه اصابع الإتهام نحوه بعد فترةٍ وجيزة. يُعالج الفيلم قضية عدم الأمانة والإعلام وتأثيرات الأوضاع الاقتصادية على الزواج وطريقة رؤية الناس لبعضهم البعض.

- أحد أفضل أفلام الغموض تم ترشيح الفيلم للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ، تقيممه على IMDb 8.1/10 .




Dark Places

- هو فلم ألغاز أمريكي صدر عام 2015 ، الفلم من بطولة تشاريز ثيرون و كريستسنا هندريكس و نيكولاس هولت و كلوى غرايس موريتز .  

تتم أحداث الفلم في مزرعة في كنساس في الولايات المتحدة ، بطلة الفلم ليبي داي (تشارلز ثيرون)، وهي الشاهدة الوحيدة من مجزرة مرعبة حدثت لأمها وشقيقاتها، كان الذبح من طائفة شيطانية تؤدي طقوسها، بينما تشك ليبي بأخيها وتشهد ضده في المحكمة، تبقى مطاردة بالعنف المرعب في ماضيها من قبل مجموعة من المحققين الهواة يدعون أنفسهم ب(نادي القتل)، ولإرضاء فضولهم الشديد، تبدأ هذه المجموعة بالتحقيق عن هذه الحادثة، ويؤمنون بأن شقيق ليبي برئ، ولمساعدته، تفكر بأنه عليها الكشف عن ماضيها المؤلم وأن الحقيقة قد لا تبدو مثل ما رأتها.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.2/10 .
 


Remember

- فيلم دراما وإثارة لعام 2015 بطولة كريستوفر بلامر ، برونو غانز ، يورغن بروكنو ، هاينز ليفين ، هنري كزيرني ، دين نوريس ومارتن لانداو  . 

- تتبع المؤامرة أحد الناجين من الهولوكوست المصاب بالخرف الذي يشرع في البحث عن مجرم حرب نازي ليقتله  و يحاول صديقه فى المشفى تذكيره بالوعد الذى أقسم عليه عندما توفت زوجته بأنه سيقتل الجندى الذى قتل عائلاتهم فى المخيمات النازية و الذى هاجر الى أمريكا تحت اسم مستعار، ويحدد صديقه له 4 أربعة أماكن لإحتمالية وجوده فى هذه الأماكن ، و يذكره أيضا بأنهم فقط القادرين على التعرف على شكله ، تبدأ رحلة زيف فى تتبعه بمساعدة توجهات صديقه مع العلم إصابة ويف بالزهايمر ، وكان  هذا الفيلم مستوحى من اعتبار أنه هناك أدوار أقل للممثلين الكبار في السنوات الأخيرة.

- تقييم الفيلم على IMDb7.5/10 .



Mystic River

- فيلم أنتج سنة 2003، من إخراج كلينت إيستوود ، و بطولة شون بن و تيم روبنز و كيفين بيكن و لورانس فيشيبورن ، نال الممثل شون بين جائزة الأوسكار لأفضل ممثل ، والنجم تيم روبنز جائزة الاوسكار  لأفضل ممثل مساعد  .كما ترشح الفيلم لأربعة جوائز أوسكار.

- يحكى الفيلم عن ثلاثة أصدقاء منذ الطفولة هم جيمي ماركوم وشون ديفاين وديف بويل، يلتقون بعد مرور خمسة وعشرين عامًا، من خلال حادث مأساوي مؤسف، يتمثل في وفاة كاتي -ابنة جيمي التي تبلغ من العمر 19 عامًا- حيث يتم العثور على جثتها في إحدى الحدائق في بوسطن.ويتم تكليف شون، الذي يعمل محققًا في الشرطة، بالتحري حول هذه القضية؛ ويتولى هو وشريكه العمل على تلك الجريمة، وتتسلط فكرة الانتقام على عقلية جيمي في أعقاب مصرع ابنته بصورة مروعة، ويشرع في التخطيط للبحث عن القاتل.خلال التحريات، يكشف شون بعض الأدلة التي تشير إلى تورط صديقه القديم ديف في القضية، باعتباره المشتبه به الأول، بينما يسيطر الخوفُ والشكّ على سيليست زوجة ديف، بسبب أصابع الاتهام التي تشير إلى زوجها، وخلال رحلة البحث عن الحقيقة تتكشف كثير من أحداث الماضي.
- تقييم الفيلم على IMDb 8/10 .



Three billboards outside Ebbing Missouri


- فيلم دراما و جريمة ، كوميديا سوداء صدر عام 2017 ، الفيلم من بطولة  فرانسيس مكدورماند ، و وودى هارسون ، و سام روكويل ، و جون هوكس ، و بيتر دينكلاج . 

-  يُتابِع الفيلم قصة أم، والتي عندما تفشل الشرطة في بلدتها في أن تجد أي مشتبه لمقتل ابنتها، تقوم بشراء ثلاث لوحات للفت انتباه العامة للقضية. أحد أروع أفلام السنة حيث فاز بجائزة أفضل ممثلة فى جوائز الأوسكار .
 
- تقييم الفيلم على IMDb 8.2/10 .



The Invisible Guest

- هو فيلم جريمة وإثارة إسباني سنة 2016 ، تدور قصة الفيلم في جو من الجريمة والغموض والإثارة حول رجل أعمال شاب في مواجهة مع محامي يحاول إثبات براءته عن طريق اغتيال حبيبته.

- تقييم الفيلم على IMDb 8.1/10 .



The Girl on the Train

- هو فيلم إثارة نفسية  أمريكي صدر سنة 2016 ، الفيلم من بطولة كُل من  إميلى برانت ، و ريبيكا فيرغيسون ، و هالى بينيت ، و جوستين ثيرو ، و لوك إيفانز .

- تدور الأحداث حول رايتشل واتسون هي مدمنة كحول مطلقة من توم بعد خيانته لها، تركب القطار يومياً للعمل وتشاهد خلال تنقلها حياة الزوجين سكوت وميغان الذين يبدوان سعداء. لكن في يوم ما، تشاهد رايتشل شيء يغير حياتها، خصوصاً مع أختفاء ميغان واعتبارها ميتة.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.5/10 .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك