أفضل أفلام الآتمى اليابانى 2 - انمى يابانى - آنمى يابانى رومانسى


- قدمنا فى مقال سابق قائمة من الأفلام الآنمى الممتعة و التى لها صدى عالمى منتشر ، و هذا المقال هو مكمل لأفلام آنمى من أروع ما يكون . 
- رابط الأفلام الاخرى :

The Girl Who Leapt Through Time

- فيلم انمى ياباني، يندرج تحت تصنيف الخيال العلمى الرومانسي، ولقد أُنتج في عام 2006م، ، تروي قصة طالبة في المدرسة الثانوية تحصل بصورة عشوائية على قوة تمكنها من الانتقال عبر الزمن، ويعرض الفيلم استخدامها الطائش لهذه القوة لإصلاح مشاكلها ومشاكل من حوله ، حصل الفيلم على عدد كبير من الجوائز منها جائزة الأكاديمية اليابانية لأفضل فيلم أنمي لعام 2006.

- ماكوتو كونو طالبة في المدرسة الثانوية في منطقة شيتامتشى في مدينة طوكيو اليابانية، اكتشفت بإنها حصلت على قوة تمكنها من العودة بالزمن وإعادة الأحداث مرة أخرى، ولكنها عندما كانت تتفادى الوقوع في حادث قطار مميت في أحد الأيام، فقد اصيبت كوتو بالذهول عندما نجت من الحادث المحتم وعودتها كما كانت قبل الاصطدام، فذهبت لإستشارة عمتها كازوكو التي حدثتها عن الانتقال عبر الزمن. تستخدم ماكوتو القوة بإسراف للحصول على درجات مرتفعة في المدرسة، واسترجاع جلسات الكاريوكى أكثر من مرة للاستمتاع بها، حتى يبدأ هذا الموضوع بالتأثير سلبياً على الآخرين.

- الفيلم أكثر من رائع و تقييمه على IMDb 7.7/10.



- في غابة اليراعات المضيئة  Hotarubi no Mori e

- نم انتاج الانمى عام 2011 مدته 45 دقيقة ، حافظ الفيلم على متابعة قوية له لأشهر في اليابان بعد انطلاقه في 17 سبتمبر 2011. كان العرض الأول هوتاروبي نو موري إي في 8 أكتوبر 2011 في مهرجان اسكتلندا تحب الانميشن ، حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم.

- تدور احداث قصة حول الفتاة هوتارو التي تذهب كل صيف إلى منزل جدها لقضاء عطلة الصيف، في يوم ما ذهبت لوحدها إلى غابة وتاهت هناك، وهذه الغابة معروفة أنها تعيش بها أرواح، فجأة يظهر لها فتى يرتدي قناع اسمه جين ويساعدها في الخروج من الغابة، أخبر جين صديقته هوتارو أن لمسه أحد البشر سيجعله يختفي للأبد، أستمرت هوتارو بزيارته كل صيف وقضاء الوقت معه، وكبرت العلاقة بينهما ، حيث نما الحب بينهم مع مرور الوقت و لكن الى اين ستنتهى العلاقة التى ستتدمر اذا لمس جين ، أحد أفضل الافلام الرومانسية الممزوجة بالدراما الشيقة تقيممه على IMDb 7.9/10 .



- Howl's Moving Castle

- تم إنتاج الفيلم في اليابان عام 2004 ، ترشح لجائزة الاوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة ، الفيلم من نوع الخيال و الرومانسية و الكوميديا ، الفيلم يحظى بشعبيه عالمية كبيرة .

- القصة عن شابة صغيرة ذات شعر بني اسمها صوفي هي الكبرى بين أخواتها، تدير مع اختها الوسطى محلا لبيع القبعات في مملكة انغاري السحرية. وفي أحد الليالي المظلمة تلتقي صوفي بساحرة البراري التي تقوم بسرقة شبابها وتحويلها إلى عجوز في التسعين من العمر. لم تشأ صوفي ان تراها أمها ولا اخواتها بذلك المظهر فتقرر الذهاب إلى البراري على أمل أن تجد من يفك عنها السحر الذي وضع عليها وهناك تلتقي بفزاعة مسحوره تقودها إلى قلعة هاول فتدخل صوفي إلى تلك القلعة وتتابع الاحداث والمغامرات الشيقه معها ومع ساكني هذه القلعة العجيبه.
- تقييم الفيلم على IMDb 8.2/10



- Weathering with You

- هو فيلم انمى رومانسي ياباني عرض عام 2019 ، تم اختيار الفيلم من ضمن الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجتبية في حفل توزيع جةائز الأوسكار ال92 . و يُعتبر هذا الفيلم هو أول فلم أنمي ياباني يتم ترشيحه لهذه الفئة بعد فلم الأميرة مونوكو  كما حصل الفيلم على أربعة ترشيحات لجائزة آنى بما في ذلك أفضل فيلم رسوم متحركة مستقلة، مما يجعله ثالث فيلم أنمي بعد كل من فيلم المخطوفة عام 2001 و ممثلة الألفية  يحصل على أربعة ترشيحات، وهي أعلى نسبة لفيلم أنيمي في جوائز آنى . تمكن الفيلم كذلك من الوصول إلى المركز السادس كأعلى فلم أنمي إيرادًا في تاريخ السينما اليابانية.

- القصة تتحدث عن هادوكا الطالب في المرحلة الثانوية الذي غادر منزله في جزيرة معزولة وانتقل إلى طوكيو لكنه سرعان ما تحطم، بعد أن عاش أيامه معزولًا يجد أخيرًا عملًا ككاتب لدى مجلة مشبوهة وغامضة، بعد أن بدأ عمله في تلك الوظيفة أصبحت الجو ممطرًا يومًا بعد يوم، في زاوية مزدحمة من المدينة يقابل هادوكا فتاة شابة تدعى هينا، تعيش هينا مع أخيها الأصغر بسبب وفاة والداتهم  لكن حياتهما مبتهجة ومتماسكة، هينا تملك أيضًا قدرة خاصة: القدرة على إيقاف المطر وتصفية السماء.
تعتير رسوم هذا الانمى من أفضل الرسوم المتحركة و تقييمه على IMDb 7.5/10



- From Up on Poppy Hill

- هو فيلم أنمى درامى يابانى  أنتج في عام 2011 ,مستند من مانغا تحمل نفس الاسم والتي نشرت في عام 1980 تعد موسيقى هذا الفيلم من أروع المقطوعات الموسيقية لفيلم انمى حيث تدخلك فى أحداث الفيلم المموزجة بالرومانسية و المغامرات بشكل مذهل . 

- تدور أحداث الفيلم في عام 1963 في مدينة يوكوهاما ، أومي كوماتسوزاكي طالبة في الثانوية تعيش مع عائلة متماسكة مكونة من خمسة أطفال، تقوم برفع أعلام إشارة كل صباح في بيتها على شاطئ البحر في خليج يوكوهاما تحسباً لعودة والدها الذي اختفى منذ زمن في العمل خلال الحرب الكورية ,وفي المدرسة أومي تجد نفسها طرفاً في حركات طلابية تسعى إلى منع هدم منزل النادي القديم. أحداث هذا الفيلم ممتعة بشكل جدا رائع . 

- تقييمه على IMDb 7.4/10



- Wolf Children

- هو فيلم أنمى  ياباني عرض عام 2012 ، من نوعية الدراما حيث القصة تتابع حياة الام الشابة هانا، التي أنجبت طفلين نصف أنسان/نصف ذئب وتحاول تربيتهم بعد موت والدهم في حادث.

- تدور احداث القصة في طوكيو عن فتاة جامعية تدعى هانا تقع في حب رجل مستذئب وتنجب منه طفلين، ابنتها تدعى يوكي وابنها أصغر من اخته بسنة أسمه آمي، يقتل والدهم في حادث اثناء صيد الطعام لأولاده، وتعيش هانا حياة صعبة في تربية أولادها ، حيث تضطر الى ترك المدينة و الذهاب الى احدى المناطق الجبلية للعيش و تربية أولادها حيث يكبر كل طفل منهم بميول مختلفة و تستمر معاناة الأم مع أولادها .
- تقييم الفيلم على IMDb 8.1/10 .



- Princess Mononoke
- تم انتاج الفيلم عام 1997 ، من نوعية المغامرة و الخيال التاريخى و الرومانسية ، حصل على المركز السادس في قائمة أفضل عشرة أفلام لعام 1999 . 

- كانت هنالك قرية صغيرة لا تكاد ترى يعيش فيها أشيتاكا بهدوء ونعيم. وهذه القبليه هي من القبائل التي قام الإمبراطور بنفيها وحكم عليها بنسيان إلى الأبد وبذلك تنفى هذه القبيلة وتختفي عن الأنظار وهكذا لم يعرف الناس بهم ولم يعرفوا قدرهم ومن قوانين هذه القبيلة أن أي شخص لا يمكنه مغادرتها والذي يغادرها لا يعود أبداً. أشيتاكا هو أميرهم وهو يقوم بحمايتهم جميعاً من المصاعب التي تواجههم في أحد الايام بينما كان أشيتاكا في الجوار مع غزاله الأحمر، صدر صوت غريب يشبه جلبه وفجأة يظهر حيوان غريب كبير وبذلك تتغير حياة أشيتاكا للأبد منذ تلك اللحظة ، حيث يتعرض للأصابة من هذا الحيوان و يضطر الى ترك قبيلته لإيجاد علاج لإصابته حتى لا يموت و تبدأ رحلته فى اطار من المغامرات الشيقة .

- تفييم الفيلم على IMDb 8.4/10 .




- I want to eat your pancreas

- فيلم رومانسى درامى انتج عام 2018 ، تدور الأحداث حول فتى فى الثانوية يدعى هاروكى فى أحد الأيام يصادف هاروكي كتابا في غرفة الانتظار بالمستشفى . سرعان ما يكتشف أنها مذكرات تحتفظ بها زميلته الشهيرة ساكورا و اسم هذه المذكرات * التعايش مع الموت *، والذي يكشف له أنها تعاني سرًا من مرض قاتل في البنكرياس.  

يصبحون أصدقاء ويقضون الوقت مع بعضهم البعض. لقد وعدت ساكورا في النهاية بأنها ستخبر هاروكى عندما تموت. في الليلة التالية ، كان هاروكي يشاهد الأخبار مع أسرته ، والتي تكشف أن ساكورا قد طعنت في طريقها إلى المنزل وأنها ماتت. انهار ولم يحضر جنازتها. في وقت لاحق ، زار والدتها وطلب مذكرات ساكورا. تتعرف عليه والدتها وتكشف أن ساكورا تركت له رسالة. تقول الرسالة له أن يحتفظ بالمذكرات وأن يجعل صديقتها المقربة كيوكو تقرأها ، لأنها لم تكن على علم بمرض ساكورا وكرهت هاروكي

بعد فترة وجيزة من قراءة هاروكي للرسالة ، انهار على الفور في البكاء لأنه لم يشعر بحزن شديد على شخص واحد من قبل. قبل أن تغادر ، تسأل والدة ساكورا عن اسمه. أجاب بـ هاروكى  التي أجابت ، "لذا كان من المفترض أن تكونا كلاكما" ، موضحًا معنى أسمائهما ، Haruki (شجرة الربيع) و Sakura (زهر الكرز). يلتقي كيوكو ، التي تنكر أن ساكورا كذبت عليها ، لكن بعد قراءة اليوميات هربت. هاروكي يلاحقها ويطلب منها أن تكون صديقته ، لأن ساكورا هو الذي جعله ينفتح على الناس ويريد تكريم ذكراها. ينتهي الفيلم بزيارة هاروكي و كيوكو لقبر ساكورا بعد عام ، وأصبح الاثنان صديقين.

- طول فترة مشاهدتك للفيلم ترسم على وجهك ابتسامة من جمال الاحداث و لكن فى نفس الوقت ستشعر بالضيق لأنك تعرف ما سيحدث فى النهاية و تتمنى أن يغير المؤلف قرراه بعدم موت ساكورا ، واحد من أفضل الأفلام الرومانسية الدرامية .
- تقييمه على IMDb 7.9/10



- The Garden of Words

- فيلم أنمي ياباني صدر في 2013 ، يروي الفيلم قصة الفتى تاكو صاحب طموحٍ ليكون صانع أحذية، يلتقي بامرأة غريبة تجلس في الحديقة عند هطول المطر. الفيلم من النوع الرومانسى ، مدته 46 دقيقة .
- تاكو آكيزوكي مراهق يبلغ من العمر 15 عاماً يعيش مع والدته وأخوه الأكبر سناً، يحلم أن يكون صانع أحذية مشهور. وفي يوم ما وأثناء هطول الأمطار، يتغيب عن مدرسته ليجلس في حديقة شينجوكو الضخمة في طوكيو؛ وهناك يجد سيدة شابة جميلة تجلس تحت إحدى المظلات أكبر منه سِناً تدعى يوكينو، يتبادل الاثنان بضع كلمات مع بعضهما وفي نهاية اللقاء الأول تلقي السيدة الشابة بيتاً شعرياً من نمط التانكا –شعر ياباني- في أسلوب توديع ثم يغادران.

- تتكرر اللقاءات في الأيام المطيرة بدون أية ترتيبات مسبقة، وتتواصل الأرواح أكثر، والشابة الجميلة المتأنقة يوكاري يوكينو تخرج القليل مما تكتمه في صدرها، غموضها الساحر وغياب التفاصيل يسحر تاكاو، ليس حباً لكنه ارتباط من نوع ما، ويدرك هذا تاكاو في وعيه بأنها تراه طفلاً لم يكمل حتى مرحلة الثانوية، لكنه يعرض عليها تصميم حذاء خاص، وترد هي بالموافقة وبأنها تحتاج إلى تعلم المشي وحدها! تعمقت علاقتهما أكثر وبدأ كل منهما يفتح قلبه للآخر. لكن؛ نهاية موسم الأمطار بدأت تقترب.

- يأتي الصيف ويتوقف المطر ويحل الجفاف الروحي، الاثنان يشعران بالراحة للانفصال السلمي، لكن ومع كل صباح شغفهم بالنظر إلى السماء يعكس رغبة عميقة باللقاء، لكن اللقاء لا يحل والمطر لا يأتي، ثم يأتي اللقاء في ظروف جافة، لكنها تخلق مزيد ارتباط، ويكتمل بيت قصيدة التانكا، تتعقد القصة قليلاً، ويدرك تاكو أنها مُعلّمة أدب ياباني في نفس مدرسته وبأنها ستنتقل من المدرسة بسبب إشاعة من بعض الطلاب؛ فيذهب ليتعارك معهم ليعود لها ويخرج مافي نفسه وتُخرج مافي نفسها.

- وفي المشهد الختامي يظهر الشخصيات تفرقتا وعاش كل منهما بعيداً عن الآخر، إلا أنه لا يزالان يفكران ببعضهما. تظهر يوكينو في مدرستها الجديدة سعيدة بعملها الجديد أما تاكو فقد رسب في الامتحانات. ثم يزور تاكو الحديقة في فصل الشتاء ويقول في نفسه "يوماً ما، عندما أستطيع المشي مسافة أكبر معتمداً على نفسي سأذهب لرؤيتها".
- تقييمه على IMDb 7.5/10 .




- The Wind Rises 

- على الرغم من إنتاج الفيلم عام 2013 و لكنه يعتبر فيلم كلاسيكى و هو من نوع الفنتازيا التاريخية ، ولقد رشح الفيلم لنيل جائزة الأوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة، ورشح أيضاً لنيل جائزة Golden Globe .

- مهب الريح هي سيرة مفترضة لجيرو هيروكيشى ، مصمم المقاتلة اليابانية  ميتسوبيشى زيرو والتي استخدمت في الحرب العالمية الثانية 
- تدور أحداث القصّة حول  جيرو هوريكوشي  والذي كان يحلم بالطيران منذ صغره فبادر بالسعي لتحقيق حلمه مقتدياً بمثله الأعلى، مصمم الطائرات الإيطالي المشهور  كابروني  ، كما يلتقي بفتاة اسمها ناهوكو  ستغيّر مسار حياته كلياً ، على الرغم من انه فيلم هو سيرة معترضة و لكن احداثه ممتعه و شيقه جدااا . 

- تقييم الفيلم على IMDb 7.8/10 .





- Patema Inverted

- فيلم آنمى خيال علمى ، عُرض في عام 2013 بعد عرض أربع حلقات أونا عام 2012.

- بسبب تجارب العلماء، انقسم الناس لنوعين الطبيعيون جاذبيتهم في الأرض والمقلوبون جاذبيتهم في السماء. عاش المقلوبون تحت الأرض حيث تمتد الأنفاق في كل مكان، على الرغم من أنهم يعيشون في اماكن مظلمة ومحصورة واعتادوا على ارتداء الملابس الواقية لكن يعيشوا حياة هادئة وممتعة. باتيما أميرة في قريتها تحت الأرض، تهوى الاستكشاف ومكانها المفضل هو "منطقة الخطر" الذي تمنع قريتها الناس من دخوله. خلال جولتها المعتادة في "منطقة الخطر" تواجه باتيما أحداث غير متوقعة. حين تأتي الأسرار الخفية للضوء، وتبدأ القصة تتكشف.
- تقييم الفيلم على IMDb 7.4/10 .










تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك