أفضل الأفلام للمشاهدة فى أى وقت - أفضل الأفلام

 

- فى هذا المقال سنعرض لكم بعض أفضل أفلام هولييوود للمشاهدة فى أى وقت .

- The Shawshank Redemption

- هو فيلم درامي أمريكي صدر عام 1994 كتبه وأخرجه فرانك دارابونت استنادًا إلى رواية قصيرة تُدعى ريتا هيوارث و الخلاص من شوشانك لستيفن كينج صدرت عام 1982 .

- رشح الفيلم ل7 جوائز أوسكار ، و نال استحسان النقاد وتلقى منهم مراجعات وملاحظات إيجابية عند صدوره .

- يبدأ الفيلم بالحكم على المحاسب آندي دوفرين لفترتي حبس متتاليتين مدى الحياة في سجن شاوشانك بتهمة قتل زوجته وعشيقها. وفي سجن شاوشانك يحاول المسجون ريد أن يقنع لجنة إطلاق السراح بأنه قد تم إعادة تأهيله ولكنهُ يفشل في ذلك .
 تبدأ معاناة آندى فى السجن الذى هو خارج طبيعته الهادئة ، فى ذلك الوقت تبدأ علاقة صداقة بين آندى و ريد ، و يطلب آندى من ريد أن يحضر له صورة بالحجم الطبيعى لمرلين مونورو لأنه من أشد معجبيها و لأن ريد الوحيد القادر على دخول اى شئ يحتاجه المساجين من خارج السجن الى سجن شاوشنك .
 و بفضل ذكاء آندى و عمله كمحاسب مالى قبل دخوله السجن يتقرب الى رئيس الحرس لحل مشكلة مالية يعانى منها ، ثم الى المأمور الذى يطلب من آندى أن يقوم بعمل بعض الحاسابات الداخلية لسجن حتى يقوم المأمور بإختلاس الأموال و تحويلها الى حساب مصرفى بآسم وهمى .
- و من هنا تبدأ حرية آندى داخل السجن مع إمتيازات خاصة له من جميع الحراس ، و تبدأ الأحداث فى التشويق أكتر عندما يدخل شاب فى الستينيات الى سجن شاوشانك ، و تستمر الأحداث المشوقة الى نهاية الفيلم مع الأداء التمثيلى الرائع لكلا من تيم روبنز و مورجان فرى مان .

- الفيلم واحد من أعلى التقيمات على موقع IMDb حيث حصل على نسبة 9.3/10 .




- The Green Mile

- الميل الأخضر ‏ فيلم أمريكي إنتاج عام 1999 إخراج فرانك دارابونت مأخوذ من قصة بنفس الاسم ل ستيفن كينج وبطولة توم هانكس ومايكل كلارك دنكان.
- رشح الفيلم ل 4 جوائز أوسكار ، و يعد أحد أفضل أفلام هولييود .

- تدور أحداث الفيلم حول بول قائد حرس أشهر سجن لتنفيذ حكم الإعدام والذي يبدأ بسرد قصته الغريبة على إحدى نزيلات دار المسنين التي يقضى بها ما تبقى من عمره.

ففى عام 1935 أحضر إلى السجن أحد المحكوم عليهم بالإعدام جون كوفى ذا البشرة السوداء المتهم باغتصاب وقتل فتاتين صغيرتين والذي بدت عليه علامات الطاعة والمسالمة بشكل غريب وكان دائم البكاء ، تبدأ الإثارة في الفيلم عندما يقوم جون بمساعدة بول في التخلص من ألمه الذي عاناه بوجود حصوة في المسالك البولية بمجرد لمسه وإخراج هذا الشيء كرماد من فمه ويتعجب بول بل ويشتد العجب بقيام جون بمعافاة فأر كان ملازماً لأحد المسجونين والذي حاول الحارس المشاغب بيرسى التخلص منه بدهسه وهكذا تنشأ علاقة مودة بين جون وبين حراس السجن ويقوم بول بالاستعانة بجون لتخليص زوجة صديقه من ورم بالمخ باستخدام معجزاته .
 
و تتصاعد الأحداث الغريبة فى الميل الأخضر بين جون كوفى البرئ من قتل و إغتصاب الفتاتين و السجين وارتون الذى تبين بعدها لبول بأن وارتون من قام بفعل هذا بالفتاتين ، و تتوالى الأحداث فى فيلم أكثر من رائع لا تشعر أبدا كمشاهد بالملل من أحداثه .
 
- تقييم الفيلم على IMDb 8.6/10 .




- The Grand Budapest Hotel

- فيلم كوميدي من تأليفِ وإخراج ويس أندرسون تم إنتاجه في سنة 2014، الفيلم من بطولة رالف فاينس ، ف . موراى أبراهام ، إدوارد تورتون ، سيرشا رونان ، و أدريان برودى
- للقى إشادة بين النقاد خول العالم و اعتبر من أفضل ما أتاج فى عام 2014  في كثيرٍ من القوائمِ العالميّة. وقد رُشِّحَ لنيلِ 4 جوائز الغولدن غلوب  حازَ على واحدةٍ مِنها وهيَ جائزة أفضل فيلم كوميدى  بالإضافة لترشُّحه لنيلِ 9 جوائز أوسكار وهو أكثر فيلم نال على ترشيحاتٍ في ذاك العام مع فيلم Birdman حاز على 4 جوائِز أوسكار وهيَ جائزة أفضب تصميم إنتاج  وجائزة أفضب موسيقى تصويرية وجائزة أفضل تصميم أزياء  وأخيراً جائزة أفضل مكياج و تصفيف شعر .

- تدور الأحداث حول قصة السيد غوستاف الذى يحاول بمساعدة صديقه زيرو مصطفى الذى هو فى الأساس يعمل قى فندق The Grand Budapest كعامل فى الردهة ، أن يبرئ نفسه من جريمة لم يرتكلبها .

- و تبدأ الأحداث بالكاتب الذى يقوم بسرد الأحداث فى مكتبه عام 1985 عن رحلة قام بها الى فندق بودابست الكبير فى عام 1968 . و تدور أحداث الفيلم فى مدينة خيالية تسمى زوبروفكا تقع فى شرق أوروبا عند جبال الألب وقت الحرب العالمية .
- حيث عام 1968 يصل الكاتب فى شبابه الى هذا الفندق ، يتعرف هناك على مالك الفندق زيرو مصطفى الذى يدعو الكاتب الى العشاء ليحكيله كيف أصبح مالك الفندق دون أن يدفع فيه أى أموال .
ويبدأ السيد زيرو مصطفى بسرد القصة التى تتكون من خمس فصول .

- تقييم الفيلم على IMDb 8.1/10 .


- Seven

- فيلم جريمة أمريكى أنتج في عام 1995 من إخراج ديفيد فينشر و من بطولة مورجان فريمان ، براد بيت ، كيفن سبيسى ، و جونيث بالترو .
- ورشح لجائزة الأوسكار في المونتاج ، رغم استحقاقه بجدارة أكثر من جائزة ، ويعد هذا الفيلم ضمن أفضل 250 فيلم أمريكي حسب موقع الأفلام الشهير IMDB.

- وقد تميز الفيلم بأسلوب العرض الليلي الذي يتناسب مع أحداث الفيلم ، والحبكة المكثفة والمتقنة من البداية حتى النهاية ؛ ليخرج الفيلم متميزًا في كل المحاور ، ويشكل نقطة مضيئة في تاريخ السينما ، والفيلم من نوع الأفلام ذات النهايات غير المتوقعة التي تجعلك تشاهد بشغف .

- تدور قصة الفيلم حول محققان أحدهما عجوز والآخر شاب يتحدان معا لتولي قضية هي الأخيرة للعجوز والأولى للشاب وتكون مهمتهما فيها القبض على قاتل متسلسل يختار ضحاياه من بين مرتكبي الخطايا السبعة المهلكة، كالبدين الذي يأكل بنهم والمحامي الثري نتيجة الجشع و الكسل و الغرور و الغصب و الشهوة و أخيرا الحسد .

- تقييم الفيلم على IMDb 8.6/10 .   


- There Will Be Blood

- أنتج في عام 2007 هو فيلم دراما أمريكي كتبه وأخرجه و شارك بإنتجه  بول توماس أندرسون  و هو من بطولة دانيال داى لويس ، و بول دانو

- يعد واحد من أروع أفلام دانيال داى لويس ، حظي الفيلم بإشادة واسعة من النقاد، فجاء ترتيبه الثالث ضمن قائمة أعظم 100 فيلم في القرن الـ21 ، وفقا لاستطلاع أجرته شبكة " BBC " لآراء 177 ناقدا سينمائيا حول العالم. كما تصدّر قائمة أفضل 25 فيلما من كلاسيكيات المستقبل، لصحيفة " نيويورك نايمز " ، ورغم ذلك لم يفز سوى بجائزتي أوسكار .
 
- قصة عن العائلة والدين والبغض والنفط والجنون، تركز على الأيام الأولى للتنقيب عن النفط في مطلع القرن العشرين من خلال دانيال بلاينفيو رجل اﻷعمال الذي ينتهز فرصة كبرى ستغير مجرى حياته .

- تقييم الفيلم على IMDb 8.2/10 .





- Joker
 
- فيلم إثارة نفسية أمريكي لعام 2019 من إخراج  تود فيليبس ، والذي شارك في كتابة السيناريو مع سكوت سيلفر ، من بطولة خواكين فينيكس ، و روبرت دى نيرو .
 
- الفيلم يستند الى شخصية DC الجوكر ، حيث لعب دور الجوكر الكثير من النجوم حيث حصل النجم هيث ليدجر على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل للعبة دور الدوكر فى فيلم The Dark Knight ، ليأتى من بعده خواكين فينيكس ليحصل على نفس الجائزة لتفس الشخصية ، رشح الفيلم ل 11 جائزة أوسكار و حصل على إثنين .
 
- الفيلم يعرض بداية الجوكر و كيف تحول الى أخطر مجرم و قاتل مهووس فى مدينة جوثام ، و تدور الأحداث فى عام 1981 حيث يعيش مهرج الحفلات والأوساط الاجتماعية والممثل الكوميدي الطموح آرثر فليك مع والدته بيني ، حيث يتسم المجتمع الطبقي في مدينة جوثام بالجريمة والبطالة، مما يجعل شرائح السكان محرومة وفقيرة.

- يعاني آرثر من اضطراب عقلي يجعله يضحك في أوقات غير مناسبة ، و تزداد الأحداث دراما بعد قيام عصابة من الشباب بمهاجمة آرثر في زقاق ، و يزداد الأمو سوء عندمت يذهب آرثر لتقديم عرض فكاهة فى أكثر برنامج يحبه و الذى يقدمه موراي فرانكلين الذى يعد أكثر شخص يحبه بعد أمه ويفشل آرثر هناك ، ليقوم بعد ذالك موراى بعرض لقطات من حوار آرثر و يقوم بالسخرية منه ، لتوالى الأحداث الذى تحول آرثر من شخص طيب و نقى الى أبشع شخص يوجد فى المدينة .

- تقييم الفيلم على IMDb 8.4/10 .




- The Shape of Water

- فيلم رومانسي فنتازي أمريكي إصدار عام 2017، من إخراج جييرمو ديل تورو ومن تأليف جييرمو ديل تورو وفانسيا تايلور، وبطولة سالي هوكينز ومايكل شانون وريتشارد جينكينز ودوغ جونز وأوكتافيا سبنسر.

- رشح الفيلم ل 9 جوائز أوسكار ، فاز منها على 3 جوائز أوسكار هى أفضل فيلم ، أفضل موسيفى تصويرية و أفصل تصميم إنتاج .
 
- في حكاية خيالية تجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق، وفي إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش إلايزا و هى عاملة نظافة بكماء حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل ، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية عبارة عن مخلوق برمائى يشبه البشر يعيش قيد الأسر ، لتقع إلايزا فى حبه و تتصاعد الأحداث .
 
- تقييم الفيلم على IMDb 7.3/10 .




- Good Will Hunting

- فيلم دراما أمريكي صدر في 1997 من إخراج غس فان سانت وبطولة مات ديمون وبن أفليك وروبين ويليامز وميني درايفر وستيلان سكارسجارد . الفيلم من كتابة مات ديمون وبن أفليك فى أول محاولة للكتابة و التمثيل لهم .
- حصل الفيلم هلى جاشزاين أوسكار لأفضل ممثل مساعد ، وأفضل سيناريو من أصل 6 ترشحات .
 
- على الرغم من تمتعه بمستوى تفكير العبقري، وذاكرته التصويرية وموهبته اللامعة في الرياضيات فإن ويل يعمل حارساً في MIT ويعيش وحيدا بشقة غير متكاملة الأثاث بأحد الأحياء في جنوب بوسطن . 

- في أول أسابيع الدراسة يقوم ويل بحل معادلة مأخوذة من نظرية بعلم الجبر والتي كان البروفيسور جيرالد لامبو قد وضعها على أحد اللوحات كتحدي موجه لطلابه على أمل أن يكتشف أحدهم حلها بنهاية الفصل الدراسي ، و لكن لا يستطيع أخد من الطلاب حلها ليتفجأ بأن ويل الخادم فى الجامعة من قام بحلها ، و فى هذه الأثناء يتشاجر ويل مع شاب آخر ليدخل بسسبه السجن ، و يحضر البروفسور جالسة المحاكمة ويبدي الوقوف بجانبه مقترحاً عليه خيار : إما أن يُزج به في السجن وإما أن يُطلق سراحه تحت رقابة البروفسور لامبو الشخصية لدراسة الرياضيات وخضوعه لمعالج نفساني، يفضل ويل الاختيار الثاني على الرغم من عدم اقتناعه بحاجته للعلاج النفسي ، و من هنا تبدأ الأحداث عندما يقابل ويل الأطباء النفسيين الخمس الأوائل باستهزاء وتهكم شديدين، وفي محاولة يائسة منه يستدعي لامبو أخيراً شون ماجواير صديقه القديم ورفيق دراسته ، لتبدأ قصة الطبيب النفسى شون مع عبقرى الرياضيات ويل الذى يعانى من الكثير من المشاكل النفسية بفضل المعاملة السيئة التي لاقاها ويل في طفولته، فهو يلوم نفسه بطريقة لا واعية لنشأته التعيسة ويحول كراهيته لذلك إلى نوع من التخريب الذاتي في حياته العاطفية والمهنية على حد السواء.

- تقييم الفيلم على IMDb 8.3/10 .




- Inside Man

- فيلم إثارة أمريكي إنتاج 2006 أخرجه سبايك لي ، بطولة دينزيل واشنطن ، كلايف أوين ، جودى فوستر ، كريستوفر بولامر ، و شيواتل إيجيوفور .

- تسطو عصابة مدربة على أحد البنوك في هدوء تام وبطريقة منظمة، ويُكلف عميل فيدرالي متهم بعدة إتهامات بالفساد، وذلك للتفاوض مع تلك العصابة، وفي الوقت نفس يقوم رئيس البنك، بتكليف عميل خاص بنفس المهمة لكي ينقذ بعض الممتلكات الثمينة الموجودة داخل أحد صناديق البنك. لتبدأ سلسلة من المفاوضات تجمع كل الأطراف .

- تقييم الفيلم هلى IMDb 7.6/10 .


- Stoker

- فيلم دراما تم إنتاجه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وصدر في سنة 2013. الفيلم من إخراج بارك تشان ووك وكتابة وينتورث ميلر وإيرين كريسيدا ويلسون. وهو من بطولة ميا واسيكوسكا و ماثيو جوود و نيكول كيدمان و ديرموت مولروني و جاكي ويفر.
 
- تبدأ الأحداث فى عيد ميلاد إنديا ستوكر 18 حيث أنها لديها حدة قوية في الحواس ، تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد وفاة والدها الذي تحبه ريتشارد الذى يموت في حادث سيارة مروع.

- إنديا تحضر مع والدتها غير المستقرة إيفلين في جنازة ريتشارد ، وبعد ذلك تجتمع العائلة والأصدقاء في بيت ريتشارد لمواساة أهله فيدخل عليهم شقيق ريتشارد تشارلي ، الذي قضى حياته في السفر حول العالم ولم تكن تعلم عنه سابقا إنديا ، ثم يعلن أنه يريد البقاء معهم إلى أجل غير مسمى للمساعدة في دعم إنديا وايفلين، و لكن هذا لا يعجب إنديا .

- تبدأ الأحداث فى الغرابة عندما تختفى مكفريك مدبرة المنزل ، لعد ذلك تحضر العمة جين ستوكر التى تتعجب من وجود تشارلى ، تطلب العمة من الأم إيفيلين التحدث معها على إنفراد لكن هذا لا يحدث حيث تجد العمة مقتولة ، و تستمر الأحداث فى التصاعد عندما تعثر إنديا في الفريزر على جثة السيدة مكفريك .
 
- تقييم الفيلم على IMDb 6.7/10 .



- Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

- فيلم دراما وجريمة، كوميديا سوداء تمت كتابته وإنتاجه وإخراجه من قِبَل مارتن ماكدونا عام 2017. الفيلم من بطولة فرانسيس مكدورماند، و وودي هارلسون، وسام روكويل، وجون هوكس، وبيتر دينكلاج .

- حصل الفيلم على جائزتى أوسكار فى فئة أفضل ممثلة و أفضل ممثل مساعد .
 
- - يُتابِع الفيلم قصة أم، والتي عندما تفشل الشرطة في بلدتها في أن تجد أي مشتبه لمقتل ابنتها، تقوم بشراء ثلاث لوحات للفت انتباه العامة للقضية. أحد أروع أفلام السنة .
 
- تقييم الفيلم على IMDb 8.2/10 .



- The Book Thief

- فيلم دراما أمريكي صدر سنة 2013 مستوحى من الرواية التي تحمل نفس الاسم للكاتب ماركوس زوساك. الفيلم من إخراج براين بيرسيفال، كتابة مايكل باتروني، موسيقى من تلحين جون ويليامز وبطولة صوفي نيلسي, جيوفري راش وإميلي واتسون.

- تدور أحداث قصة الفيلم حول الطفلة ليزيل التي تتبناها عائلة  منذ أن كانت في التاسعة من عمرها، حيث عاشت معهم في أحد أحياء الطبقة العاملة الألمانية خارج مدينة ميونخ وقت الحرب العالمية الثانية .

 وفي ذلك الحي تعتاد ليزيل على سرقة الكتب من المكتبات ثم بيعها، وبمرور الوقت تتعلم القراءة وتبدأ في قراءة الكتب التي تسرقها إلى الأصدقاء والجيران أثناء الغارات الجوية، ومن تلك اللحظة تنشأ بينها وبين الكتب علاقة حب قوية.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.6/10 .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك