أفضل أفلام الآنمى اليابانى الجزء الثالث _ أفلام آنمى يابانى - آنمى يابانى

 لينك الجزء الأول 

http://www.thefekr.com/2020/12/Top%2010%20Japanese%20Anime%20Movies%20- %20Japanese%20Anime%20Movies.html

 لينك الجزء الثانى 

http://www.thefekr.com/2021/01/2.html 

- تكمله للجزئين السابقين لأفضل أفلام الآنمى ، كتبنا فى هذا المقال الجزء الثالث لأفضل أفلام الآنمى اليابانى . 

- Mirai

- صدر الفيلم عام 2018 ، الفيلم من نوع المغامرة و الفنتازيا ، رشح الفيلم لجائزتى الأوسكار و الغولدن غلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل .

- تدور الأحداث حول الطفل المدلل كون ، ذو الأربع أعوام، الذى يكره أخته المولوده حديثا ميراى بسبب تحول إهتمام والداه لها ، يذهبُ إلى الحديقة السحرية حيث يلتقي أُختهُ المستقبلية ميراي التي هي الآن شابة وقد سافر إلى الوراء في الوقت المناسب إلى رؤيتها.
 مغامراتهم معًا هي مساعدة كون للتعامل مع تعلم كيفية العيش مع  شقيقته  الرضيعة .

- تقييم الفيلم على IMDb 7/10 .



- The Tale of Princess Kaguya

- أنتج الفيلم عام 2013 ، الفيلم من نوع الفنتازيا من إنتاج إستوديو جبيلى ، رشح الفيلم لجائزة الأوسكار . 
- قصة الفيلم مقتبسة من إحدى أساطير التراث الشعبي الياباني التي تعود للقرن العاشر الميلادي، واسمها “حكاية قاطع الخيزران ”.

- تدور أحداث الفيلم عن عثور قاطع خشب الخيزران على أميرة في إحدى قصبات الخيزران. فيربيها هو وزوجته ويُلقبها أصدقائها " بتاكينوكو " التي تعني خيزرانة صغيرة وتغيرت حياة الأميرة الصغيرة من فتاة قروية إلى أميرة ولُقبت بـ"الأميرة كاغويا" ، لتبدأ حكاية الأميرة كاغويا على الأرض . 

- تقييم الفيلم على IMDb 8/10





- Hello World

- صدر الفيلم عام 2019 ، من نوع الرومانسى الدرامى خيال علمى .

- تدور الأحداث حول طالب ثانوى منعزل عن أصدقائه يحب قراءة الكتب ، فى يوم عند عودته من المدرسة يظهر له رجل غريب يخبره أنه نفسه لكن المستقبلى قادم من عام 2027 ، ليستعيد سنوات دراسته ويصحح قرارًا سيئًا.
 
- تقييم الفيلم على IMDb 6.9/10 .



- The Anthem Of Heart
 
- صدر الفيلم عام 2015 ، من نوع الرومانسى .
 
- القصة تتحدث عن جون وهي فتاةٌ صغيرةٌ وسعيدة لكنها تكلمت [بشيء معين] و بسببه تفرقت عائلتها، ذات يوم ظهرت أمامها جنية على شكل بيضة وختمت قدرتها على التحدث من أجل منعها من إيذاء أي شخص آخر، ومنذ ذلك الوقت تعيش جون هذه التجربة القاسية بعيدةً عن الأضواء، في يوم ما تترشح جون لتصبح عضوةً في “مجلس التوعية الاجتماعية” و فوق ذلك يتم أيضًا تعيينها لتكون القائدة الرئيسية في العمل الموسيقي ، ماذا سيحدث مع جون و هى لا تستطيع التحدث بسبب اللعنة .
 
- تقييم الفيلم على IMDb 7.4/10 .



- The Secret World of Arrietty

- أصدر الفيلم عام 2010 ، من إنتاج إستوديو جبيلى ، وقد حصل على جائزة الأكاديمية اليابانية فى عام 2011 . 

تدور أحداث القصة حول عائلة مكونة من أم (هوميلي) وأب (بود) وابنتهما (آريتي) الذين يسكنون خلسة تحت أحد البيوت في الريف ودائمًا ما يقترضون أشياء من البيت وأصحاب البيت أو بالأصح الخادمة فهي المتواجدة بالبيت فقط لاحظت اختفاء بعض الأغراض ولكنها لا تدري من أخذها، وفي أحد الأيام انتقل ابن صاحبة المنزل (شو) إلى هذا البيت ليرتاح فيه قبل أن يخضع لعملية جراحية في قلبه ,لاحظ شو آريتي تتخفى بين الأعشاب ثم ذهبت بسرعة وفي الليل كانت أول رحلة اقتراض لآريتي، وعندما ذهبت مع أبيها كان البيت هادئا والكل نائم فأخذا مكعب سكر ثم ذهبا إلى غرفة شو ليأخذا منديلاً وحينما كانا يحاولان إخراج المنديل من العلبة لاحظت آريتي أن شو ينظر إليها وهو هادئ لا يتكلم فبدأ جسمها بالارتجاف والخوف ثم سقط مكعب السكر على الأرض فهربا بسرعة ولكن الفتى قال لها "لا تخافي لن أفعل شيئا" ومع ذلك هربت، وفي الصباح الباكر خرجت آريتي لتشم بعض الهواء وفجأة آتى شو ووضع مكعب السكر عند فتحة تصريف المياه ووضع رسالة مكتوب عليها "لقد نسيتي شيئا" ,فهل ستتعرف آريتي على شو وهل سيُكشف أمر هذه العائلة الصغيرة ,ترى ماذا سيحدث في النهاية.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.6/10




- A Whisker Away

- من إنتاج نتفليكس عام 2020 ، من نوع الرومانسى ، الفنتازيا .
 
- تدور الأحداث حول ميو ساساكي هي فتاة غير سعيدة في المدرسة الإعدادية تعيش مع والدها و زوجة أبيها بعد تخلى أمها عنها ، تحب زميلها فى المدرسة كينتو هينودا الذى لا يعيرها إهتمام ، ذات يوم تصادف رجل على شكل قط و يعطيها قناع عندما تلبسه تتحول الى قطة ، تذهل ميو الى هينودا و هى على شكل القطة و يحبها جداا ، و يعرض عليها صاحب الأقنعة أن تظل قطة و لا ترجع الى إنسية مرة أخرى ، و تبدأ الأحداث .

- تقييم الفيلم على IMDb 6.7/10 .



- Ocean Waves

- أصدر الفيلم عام 1993 ، لإستوديو جبيلى من نوع الرومانسى المدرسى .

- تتمحور قصة الفيلم حول فتاة تدعي "ريكاكو موتو" تبلغ من عمرها 16عام وقد انتقلت من طوكيو إلي كوتشي لظروف عائلية ، تلك الفتاة وقع في حبها صديقان مقربان ، أحدهما معها في نفس القسم والمسؤول عنه والآخر لم تسنح له الفرصة بأن يتكلم معها كثيرا كما الأول ، ولسبب تفوق تلك الفتاة وتميزها عن باقي الطلاب جعلت من أحداث الفيلم أحداث درامية في إطار رومانسي بين جميع الطلاب.
- الفيلم واقعى مع كل المناظر و المشاهد والأحداث.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.7/10 .



- Only Yesterday

- أحد أروع أفلام إستوديو جبيلى لعام 1991 و المعروف ايضا بمطر الذكريات ، الفيلم من نوع الدراما الرومانسية ، اكتسب الفيلم أهمية لتطرقه لدراما واقعية لم تكن تنفذ في الأفلام الرسومية ، ورغم اتجاه الفيلم نحو جمهور الراشدين والنساء تحديداً فقد حقق إيرادات عالية.
- تدور الأحداث في عام 1982، تايكو شابة في السابعة والعشرين، غير متزوجة، عاشت حياتها في طوكيو ، وتعمل الآن في إحدى الشركات.
قررت أن تذهب في رحلة أخرى لزيارة عائلة زوج أختها في الريف لتساعد في حصاد زهرة القرطم وتبتعد عن حياة المدينة. وبينما كانت مسافرة على متن القطار المتجه إلى الريف ، بدأت تستعيد الذكريات عن نفسها عندما كانت طالبة فى الصف الخامس في 1966، ورغبتها الملحة في أن تسافر خلال العطلة مثل زملائها في المدرسة، الذين كان كلهم لديهم أقارب خارج المدينة الكبيرة. والآن من حسن حظها أن واحدة من أخواتها الأكبر سناً قد تزوجت من عائلة ريفية، وقد أصبح لديها الآن أقارب تستطيع زيارتهم.

- وفي محطة الوصول، تتفاجأ بأن أحد أقاربها، توشيو، هو من سيحملها بقية الطريق. وخلال إقامتها في الريف ، تجد نفسها تزداد حنينا وتوقا لذاتها الطفلة ، بينما في نفس الوقت تواجه قضايا الراشدين. كشفت رحلتها عن ذكريات منسية (لم تكن كلها جيدة) مثل الإثارة الأولى للحب الطفولي، وسنوات المراهقة، وإحباطات الرياضيات والفتيان. ينتقل العزف بين الماضي والحاضر، وتسأل تايكو نفسها إن كانت صادقة مع أحلامها عندما كانت طفلة. وهي تفعل ذلك، تبدأ بملاحظة أن توشيو كان يساعدها على طول الطريق. وفي النهاية تواجه تايكو شخصيتها الحقيقية، وكيف هي نظرتها للعالم وللناس من حولها.

- تقييم الفيلم IMDb 7.6/10 .



- Tokyo Godfathers

- صدر الفيلم عام 2003 ، من نوع دراما ، مغامرة ، و كوميدى .
 
- تبدأ الأحداث فى ليلة رأس السنة عندما يجد ثلاث مشردين يعيشون فى شوارع طوكيو طفلة حديثة الولادة ملاقى فى الزبالة ، لتبدأ رحلة البحث عن والداتها .
 
- تقييم الفيلم على IMDb 7.8/10 .




- 5Centimeters per Second

- صدر الفيلم عام 2007 ،الفيلم من نوع الدراما الرومانسية ، و هو فيلم على ثلاث حكايات لنفس الأشخاص على مدار ثلاثة أجزاء مختلفة من حياتهم ، و كان الجزء الأول بعنوان زهار الكرز المختارة و الجزء الثانى رائد فضاء ، وخمسة سنتيمترات في الثانية عنوان الجزء الثالث للفيلم ـ حيث كل جزء عبارة عن 20 دقيقة تقريبا .

- تدور أحداث القصة عن تاكاكي تونو وأكاري شينوهارا الذين يدراسان في نفس الصف في المدرسة الابتدائية خلال وقت دراستهما سوياً قويت صداقتهما كثيرا ولكن صداقتهم تتعرض لأولى الاختبارات حيث انتقلت أكاري شينوهارا من المدرسة بسبب عمل والديها خارج المنطقة حاول كل منهما أن يحافظ على هذه الصداقة مع بعد المسافة والوقت الذي بدأ يسحب كل منهما عن الأخر، ولكن يحاولا أن يلتقيا من جديد وقد قطعا وعدًا بذلك.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.6/10 .




















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك