أفضل سلاسل أفلام الرعب - أفلام رعب - سلاسل الرعب

The Conjuring

- فيلم رعب خارق للطبيعة أمريكي 2013 من إخراج جيمس وان الفيلم من بطولة باتريك ويلسون و فيرا فارميغا بدور إد ولورين وارن، وهما محققين في الظواهرالخارقة يذهبان لمساعدة عائلة آل بيرون ، الذين يعانون من أحداث مقلقة وغربية بشكل متزايد في مزرعتهم في هاريسفيل، رود آيلاند في عام 1971.

- أول أجزاء سلسلة أفلام الشعوذة المكونة من جزئين و من المقرر صدورالجزء الثالث في 4 يونيو 2021 ، و تدور احداث هذه السلسلة في اطار من الرعب والاثارة حول عائلة تنتقل إلى منزل جديد وتطلق أحداثا خارقة رهيبة تصبح عنيفة ومزعجة بشكل متزايد حتى يأتي (ايد وراين) لمساعدتهم مع عواقب غير متوقعة وتبدأ الأحداث الشيقة المموزج بقطع الأنفس من الرعب .

- تقييم السلسلة على IMDb 7.5/10 .

 

- Annabelle

- هو فيلم رعب أُصدر في 2014. 

- أول فيلم أصدر من سلسلة أفلام آنابيل ، تدور قصته حول دمية مسكونة بالارواح الشيطانية اسمها انابيل اشتراها أحد الرجال كهدية لزوجته التي تملك مجموعة من الدمى ولكن انابيل كانت خطيرة جدا وقد حاولت تلك الارواح قتل ابنتهما الصغيره وقد استدعوا رجال الدين وعلماء النفس إلى أن إنتهى الأمر بسلام وأمان.

- و لمعرفة بداية ظهور آنابيل أُصدر عام 2017 ، الجزء الثانى بعنوان Annabelle: Creation ، و هو الجزء الذى يوضح كيفية وجود آنابيل من الأساس ، أنصح بمشاهدة هذا الجزء قبل الجزء الأول . 

- و فى عام 2019 أُصدر الجزء الثالث بعنوان Annabelle Comes Home ، و التى تدور أحداثه عندما يأخذ ( إد و لورين ) من فيلم The Conjuring ، الدمية آنابيل الى منزلهم لحفظ شراها عن العالم و حبسها فى غرفة يوجد بها كل ما هو غريب من قضياهم السابقة ، و تستكمل الأحداث المرعبة فى منزل إد و لورين ، عندما يضطروا الى السفر و ترك إبنتهم الصغيرة لوحدها بالمنزل مع إحدى المربيات و صديقاتها .

- تقييم السلسلة على IMDb 6.5/10 .



- The Nun

- فيلم رعب من إخراج  كورين هاردى  وكتابه  غارى دوبرمان عن قصة كتبها دوبرمان و جيمس وان  الفيلم هو الخامس ضمن سلسلة أفلام عالم الشعوذة . الفيلم من بطولة تايسا فارميجا ، ديميان بيشير و جوناس بولكيت  . أصدر الفيلم عام 2018 . 

- في ظروف غامضة، تنتحر راهبة شابة في إحدى أديرة رومانيا، وعلى إثر هذه الحادثة يٌرسل كاهن يملك ماضيًا مظلمًا من قبل الفاتيكان بصحبة إحدى المتدربات في سلك الرهبنة للتحقيق في الحادثة، حيث يكشفان عن سر مظلم هناك، ويصيرا في مواجهة الراهبة فلاك ذات الكينونة الشيطانية، وتتحول الأمور إلى ساحة معركة بين قوتين غير متكافئتين.

- تقييم الفيلم على IMDb 5.3/10 .

 

- Insidious

- فيلم رعب خارق للطبيعة أمريكي كندي، صدر في الولايات المتحدة في سنة 2011، قام بإخراجه المخرج جيمس وان . الفيلم هو الجزء الأول ضمن سلسلة أفلام الغدار . الفيلم من بطولة  باتريك ويلسون ، روز بيرن ، تاى سيمبكينز ، و باربرا هيرشى . 
 تركز أحداث القصة حول الزوجين لامبرت الذين يدخل ابنهما في حالة غيبوبة ويصبح وعاء لأشباح في بعد نجمي تريد أن تسكن جسده لتعيش مرة أخرى.

- تبدأ الأحداث بإنتقل الزوجان جوش وريناي لامبرت ، وابناهما دالتون وفوستر وابنتهما الرضيعة كالي ، مؤخرًا إلى منزل جديد. ذات ليلة ، يصعد دالتون إلى العلية ويخاف من شيء ما في الظل. في اليوم التالي ، يدخل في غيبوبة لا يمكن تفسيرها.
بعد ثلاثة أشهر من محاوله علاجه دون نتيجة ، يقوم والداه بأخذه إلى المنزل. بعد فترة وجيزة ، تبدأ حدوث نشاطات خارقة ، و تستمر الأشياء الغريبة بالحدوث . 

- الجزء الثانى أصدر عام 2013 ، و تدور الأحداث فى تكمله للأحداث الجزء الأول حيث يحاول الزوجان فى كشف السر الذي جعلهم متصلين بشكل خطير "بعالم الأرواح" . 

- في إطار مليء بالرعب والإثارة والتشويق، تدور أحداث الجزء الثالث من السلسلة الذى أصدر عام 2015 قبل الأحداث المؤسفة التي ألمت بعائلة (لامبرت) والتي وقعت في الجزء الأول، حيث توافق (إليس رانيار) الطبيبة النفسية الماهرة بعد طول تردد وحيرة على استخدام مواهبها في التواصل مع عالم الموتى؛ لتساعد فتاة مراهقة تَرَصَّدَ لها كيان خارق وشرير.

- Insidious: The Last Key هو الجزء الرابع في سلسلة غدراً وهو من بطولة لين شاي، وليه وانيل، وانجوس سامبسون، و سبنسر لوك وكيرك أسيفيدو وبروس دافيسون ، صدر الفيلم في 2018 .

- ترجع الأحداث في عام 1953 ، حيث يحكى عن إليز رينييه النى تعيش مع والديها و شقيقها الأصغر ، تواجه إليز و شقيقها الأصغر شبحًا في غرفة نومهما. يبحث شقيق إليز خائفًا عن صافرة أعطته لها والدتهم لطلب المساعدة ، لكن لا يمكنهم العثور عليها. يغضب والد إليز ، و يضرب إليز ويغلقها في القبو. هناك ، تفتح إليز مدخلًا أحمر غامضًا وتملكها روح شيطانية لفترة وجيزة . عندما تأتي والداتها للتحقيق ، قتلها الشيطان. ثم ااقدم الأحداث الى عام 2010 ، عملت إليز محققة في الظواهر الخارقة مع زملائها سبيكس وتاكر. اتصل رجل يُدعى تيد جارزا ، قائلاً إنه كان يعاني من نشاط خارق للطبيعة في منزله. بعد أن أدركت أنه منزل طفولتها ، غادرت إليز لمساعدته. أثناء التحقيق في المنزل ، وجدت إليز صافرة شقيقها المفقودة ، لكنها تختفي مرة أخرى بعد أن واجهت روحًا أنثوية. أخبرت إليز سبيكس وتاكر أنها شاهدت الروح من قبل عندما كانت فتاة صغيرة. بعد هذا الحادث السابق ، فرت إليز من المنزل خوفًا من تعرضها للضرب مرة أخرى من والدها ، وتركت شقيقها ، و تستمر من هنا الأحداث المرعبة .

- تقييم الفيلم على IMDb 6.9/10 .

 


Final Destination

- هي سلسلة أفلام رعب أميركية تتمحور حول مواضيع متعلقة بالقضاء والقدر والاستبصار وارتباط هذه العوامل بالموت، أي كيفية التنبؤ بالموت وتجنبه أو السيطرة عليه. كل فيلم يصور مجموعة من الناس يموتون في سلسلة من السيناريوهات، وهذه السيناريوهات غالباً ما تكون قاتلة ودموية.

لاقت السلسلة ردود فعل إيجابية، حيث أثنى المعجبون والنقاد على هذا النوع من أفلام الرعب غير النمطية والتي لا تتضمن أساطير خرافية ووحوش ومخلوقات غريبة وأشباح وشياطين.

- يوجد 5 أجزاء من السلسة أصدر بأعوام 2000 ، 2003 ، 2006 ، 2009 ، 2011 .

- تقييم السلسلة على IMDb 6.7/10

 

Scream

- فيلم رعب ، و فيلم سلاشر و مراهقة أُصدر في 1996 . 

- تدور الأحداث حول سيدني الفتاة الشابة التي تسكن مع والدها، والتي لم تلتئم أحزانها الناتجة عن قتل والدتها، والاعتداء عليها بعد، كما تعاني (سيدني) أيضا من الحادث الذي وقع مؤخرا في الجامعة حين اتصل قاتل مجهول بفتاة من الجامعة تدعى كيسي "درو باريمور" ، وبدأ بالحديث معها قبل أن يبدأ في تهديدها، ثم قتل صديقها، وقتلها هي شخصيا بعد ذلك، وسرعان ما يأتي دور سيدني لتبدأ في تلقي مكالمات من شخص غريب، ليبدأ في تهديدها بتصرفات مماثلة، وفي نفس الوقت يسافر والد سيدني للخارج ليترك سيدني وحدها في المنزل، فتلجأ سيدني لصديقها بيلي " سكين أولريك "، ليؤنس وحشتها خاصة بعد تلك المكالمات الغريبة، وحينما يبدأ القاتل في مهاجمة سيدني في المنزل تبدأ سيدني في الشك في كل من حولها.
 
- تم إنتاج 4 أجواء من السلسلة بأعوام 1996 ، 1997 ، 2000 ، 2011 و من المقرر طرح جزء 5 فة عام 2022 ز 

- تقييم السلسلة على IMDb 7.3/10 .


SAW

- ‏ أول أفلام سلسلة أفلام الرعب (سو), أنتج عام 2004 ،  استغرق تصويره 18 يوما, متبوع بـ SAW 2  و SAw 3  وSAW 4 و SAW 5 و SAW 6 و SaW 7  و Jigsaw.

- تدور أحداث الفيلم حول شخصين، أحدهما يدعى آدم (وانيل) والآخر يدعى لورنس (إلويس)، يستيقظان فجأة فيجدان نفسيهما حبيسي حمام مهجور تحت الأرض ومقيدين بالسلاسل, يجدان أشرطة كاسيت صغيرة وفيها يطلب القاتل كل منهما قتل الآخر لينجو, في الوقت الذي تحاول فيه الشرطة إيجاد الشخصين والبحث عن القاتل الذي قام بعدة أعمال مشابهة.

- تميز الفلم بشهرته بالرغم من قلة عدد الشخصيات والنجوم, التأثيرات الصوتية حازت على درجة عالية, والسيناريو.

- تقييم السلسلة على IMDb 7.6/10 .



 

- The BOY
 
- فيلم رعب أنتج عام 2016 ، يدور الفيلم حول السيدة الشابة (جريتا) التى تقرر الحصول على وظيفة كمربية في إحدى القرى الإنجليزية النائية، لكنها تكتشف أن الطفل البالغ من العمر 8 سنوات الذي من المفترض أن تكون جليسته هو عبارة عن دمية بالحجم الطبيعي، وذلك كوسيلة تعويض عن فقدان الابن منذ 20 عامًا خلت، وبسبب خرق جريتا لبعض القواعد الصارمة، تقع سلسلة من الأحداث التي تدفع جريتا للظن أن الدمية حية.
 - تقييم الجزء الاول على IMDb 6/10 .
 
- أصدر الجزء الثانى بعام 2020 ، بعنوان Brhams :The BOY ، تدور الأحداث حول عائلة مكوتة من الأب و الأم و ابنهم الصغير فى أحد الأيام تتعرض الأم لحادث أثناء وجودها فى المنزل حيث يقتحم منزلها سارقين و يشاهد ابنها الحادثة و من بعدها يصبح الابن و الام فى حالة خوف و رهبة دائما ، حتى يقرر الاب أخذهم الى أحد البيوت الريفية التى تمتاز بالهدوء ـ و من هنا ابدأ الأحداث عندما يحد ابنهم دمية The BOY .
تقييم الجزء الثانى علىIMDB 4.6/10 .

 

- Ring
 
- فيلم اميركي رعب نفسى من إخراج غور فيربينسكى  وبطولة نعومى واتس و مارتين هنديرسون . الفيلم هو نسخة معادة عن فيلم الرعب اليابانى  Ring .

- كلا الفلمان مقتبسان عن رواية Ring للكاتب كوجى سوزوكى وتدور القصة حول شريط فيديو غامض الذي يحوي على ما يبدو سلسلة من الصور المقلقة. بعد مشاهدة الشريط، يصل المشاهد محادثة تلفونية من قبل فتاة التي تقول له أنه سيموت بعد سبعة أيام. حقق الفيلم نجاح مادي ونقدي كبير  .

- تقييم الفيلم على IMDb 7.1/10 .

- The Ring Two الجزء الثانى أصدر عام 2005 ، بنفس فكرة الجزء الأول مع إختلاف الأحداث ، تروي القصة حكاية لشابة مريبة مسالمة لكن اباها لا يحب ان يكون له أبناء لعدم تركه ممارسة رعاية الأحصنة ورعاية ابنائه فيهدد الاب الام بقتلها ان لن تتخلص من الفتاة و بعد مرور ايام تُلقي الام ابنتها ببئر منخفض جدًا فتقوم الفتاة بتصوير سيرتها الذاتية وكل من يشاهد الفيديو يلقى حتفه بعد مرور 7 أيام وقبل ذلك يرى اي شيء معبّرٌ عن " حَلَقَة"

- تقييم الفيلم على IMDb 5.4/10 .



- The Purge
 
- فيلمُ إثارةٍ ورُعبٍ ديستوبى أمريكي من إنتاج عام 2013 . كَتَبهُ وأخرجهُ جيمس ديموناكو ، ومن بطولة  إيثان هوك و لينا هيدى و أديليد كين و ماكس بيركهولدر . 

- يروي الفيلم قصّة عائلةٍ تختبئُ في منزلها خوفاً من جرائمِ القتلِ التي تُصبحُ قانونيّةً لمُدّة اثنا عَشرة ساعة في يوم 21 مارس من كُلّ عام، والهدف من ذلك تخفيض معدلات الجريمة في بقية أيام السنة عن طريق القيام بطقس «التطهير». 
- تقييمه على IMDb 5.7/10 .

- للفيلم عدة أجزاء حول نفس فكرة التطهير أصدرت عام 2014 بعنوان The Purge: Anarchy ، في الفيلم يحاول زوجان النجاة في الشوراع بعد ان تتعطل سيارتهم عند بدأ مراسم التطهير . 
حصل على تقييم 6.4/10 فى موقع IMDb . 

- The Purge: Election Year هو الجزء الثالث من السلسلة أنتج علم 2016 ، تدور أحداث القصة بعد مرور عامين من جريمة قتل ابن رقيب الشرطة ليو بارنيز ( فرانك جريلو )، حيثُ يمنع ليو نفسه من الانتقام من قاتل ابنه، وَيعمل ليو الآن مدير أمن لنائبة أمريكية (سنياتورة) في مهمة صعبة لتأمين النائبة والحفاظ على حياتها من أية عمليات أو مضايقات، حيثُ أنَّ هذه النائبة تعرضت قبل 18 عام هيَ وعائلتها لعملية تطهير أسفرت عن قَتل زوجها وأولادها وبقيت هيَ على قيد الحياة، وَتعمل هذه النائبة على حملة لوقف التطهير السنوي، وبسبب نجاح حملتها وقرب فوزها بالانتخابات يُحاول الآباء المؤسسين وأصحاب فكرة التطهير اغتيال النائبة والتخلص منها في احتفال السنوي، لذلك عليهم الصمود حتى انتهاء الاحتفال السنوي .
تقييم الجزء الثالث على IMDb 6/10 .
 
- The First Purge هو رابع أفلام سلسلة التطهير أصدر عام 2018 ، إلا أنه يحكي عن بداية عملية التطهير السنوية، وهي عملية تدوم لـ12 ساعة تباح فيها كافة الجرائم في الولايات المتحدة. تقييمه على IMDb 5.2/10

The Forever Purge الفيلم هو الفيلم الخامس لسلسة أفلام التطهير،من المقرر عرض الفيلم في 9 يوليو 2021.














 





                                                              




     





























تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك