أفضل أفلام الهروب من السجن - أفلام الهروب من السجن



- Papillon

- فيلم سيرة ذاتية أصدر عام 2017 من بطولة تشارلي هونام، رامي مالك، رولاند مولر، يوريك فان فاجينينجين ، الفيلم عن قصة حقيقة حدثت مع مؤلف الكتاب المأخوذ عنه الفيلم هنرى شاريير .
 الفيلم إعادة إنتاج لفيلم بنفس العنوان أنتج عام 1973 من بطولة ستيف ماكوين ، و داستين هوفمان .

- عندما يُرسل هنري بابيليون إلى مستعمرة عقابية نائية بسبب جريمة قتل لم يرتكبها، فإنه يصادق ديجا البائس، ومعًا يشكلا رابطًا غير قابل للانفصال، لكن الرابط سيتعرض للاختبار عندما يدبران لهروبهما المثير من السجن غيانا الفرنسية الواقعة فى أمريكا الجنوبية .

- تقييم الفيلم على IMDb 7.2/10 .



- Escape from Alcatraz

- فيلم أمريكي من نوع دراما، أنتجت عام 1979م، من بطولة كلينت إيستوود و ، لارى هانكن و ، باتريك ماكجوهان .
 
- الكاتراز هو السجن الأمريكي الشهير الذي يقع في جزيرة تحمل نفس الاسم، ويحكي محاولة هروب حقيقية قام بها ثلاثة سجناء في عام 1962 للهروب من السجن الشهير، يخطط لها اللص سارق البنوك فرانك موريس الذي درس الأمور بعناية كبيرة، والذي ينجح في أمر فشل فيه العديد من كبار رجال العصابات مثل 
:(آل كابوني)، و(روبرت ستراود)، وغيرهم.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.6 /10 .



- The Shawshank Redemption

- فيلم درامي أمريكي صدر عام 1994 كتبه وأخرجه فرانك دارابونت استنادًا إلى رواية قصيرة تُدعى ريتا هيوارث و الخلاص من شوشانك لستيفن كينج صدرت عام 1982 .
 رشح الفيلم ل7 جوائز أوسكار ، و نال استحسان النقاد وتلقى منهم مراجعات وملاحظات إيجابية عند صدوره . الفيلم من بطولة تيم روبينز ، مورجان فريمان و ، بوب جينتون .
 
- سجينان، أحدهما رجل مصرفي دخل السجن ظلمًا، يكونان معًا صداقة رائعة على مدار السنين، ويجدان السلوى والخلاص في صحبتهما والتي تهون عليهما سنوات سجنهما العصيبة.

- تقييم الفيلم على IMDb 9.4 /10 .




- Escape from Pretoria

- فيلم إثارة بريطاني-أسترالي من تأليف وإخراج فرانسيس أنان سنة 2020. وبطولة كل من دانيال رادكليف ، و دانيال ويبر ، و إيان هارت.

- استنادًا لقصة حقيقية، تدور الأحداث حول قيام مجموعة من المساجين بسجن بريتوريا بتنفيذ خطة محكمة من أجل الهرب من قلب جنوب أفريقيا خلال فترة الفصل العنصري ( الآبارتايد ).

- تقييم الفيلم على IMDb 6.7 /10 .


- Get the Gringo

- فيلم حركة تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2012. الفيلم من كتابة و بطولة ميل غيبسون.
 
- بعد اعتقال جرينجو من قبل السلطات المكسيكية ووضعه في السجن، يحاول جرينجو التكيف مع وضعه الجديد ويحاول الهرب أكثر من مره ولكنه يفشل، إلى ان يجد طفل بعمر 9 سنوات يساعده على ذلك .

- تقييم الفيلم على IMDb 7 /10 .




- The Next Three Days

- فيلم جريمة تم إنتاجه عام 2010 في الولايات المتحدة، من إخراج بول هاغيس وبطولة راسل كرو وإليزابيث بانكس وليام نيسون .

- قصة حياة زوجين تنقلب رأسًا علي عقب وذلك بعد إتهام الزوجة بجريمة قتل، ومع يقين الزوج التام أنها لم ترتكب هذه الجريمة، يحاول بشتى الطرق أن يهربها من السجن.

 - تقييم الفيلم على IMDb 7.3 /10 .





- Rescue Dawn

- فيلم حرب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2006. الفيلم من إخراج فرنر هرتزوغ وكتابة فرنر هرتزوغ. من بطولة كريستيان بيل وستيف زان.

- تذهب الطائرة الحربية الأمريكية في مهمة سرية لكنها تصاب بجناحها وتسقط في الغابات أثناء قصف لاوس عام 1965، ويقع قائدها في الأسر وى ، 
لقوات الفيتكونج التي ترسله بعدها لمعسكر الأسرى، وينظم الرائد ديتر دنجلير خطة للهروب مع بقية الاسرى وتنجح بالفعل إلا أنه يواجه ومن معه ما لم يكن في الحسبان.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.3 /10 .


- The Escapist

- فيلم درامي مثير من بطولة براين كوكس وجوزيف فاينس وليام كننغهام وسيو جورج ودومينيك كوبر وستيفن ماكينتوش وستيفن فاريلي وداميان لويس. أخرجها روبرت ويات وشارك في كتابتها ، وعرض لأول مرة في عام 2008

- قضى فرانك 14 عامًا في السجن مدى الحياة عندما قرر الهروب من سجن لندن لتصحيح الأمور مع ابنته المدمنة المريضة. يخطط لهروب بارع يتطلب 4 سجناء بمهارات مختلفة.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.7 /10 .




- Escape Plan
 
- فيلم حركة أُصدر في الولايات المتحدة سنة 2013 ، الفيلم الجزء الأول من أصل ثلاثة أجزاء ، الفيلم من بطولة كلا من سلفيستر ستلون ، و أرنولد شوازينجر .
 
- راي بريسلن مهندس ماهر وعبقري يتم الزج به في أحد السجون شديدة الحراسة ، ولسخرية القدر فإن راي بريسلن قام بتصميم العديد من السجون وحفظ عن ظهر قلب الثغرات في تلك السجون. 
وحيث أن السجن الذي سُجن فيه هو أيضا من تصميمه فقرر ان يقوم بالهروب منه والانتقام من مَن زج به خلف القضبان. سوان روتماير زميل راي بريسلن في السجن ويتكاتف معه من اجل تنفيذ خطه الهروب سويا.

- تقييم الفيلم على IMDb 6.7 /10 .


- ?O Brother, Where Art Thou

- فيلم أُصدر في 2000 ، من بطولة جورج كلونى ، تيم بلاك نيلسون ، و جون تورتور ، و كريس كينج .
 
- خلال حقبة الثلاثينيات في الميسيسيبي ، يهرب كل من إيفريت ماكجيل ، ودلمار ، وبيتي من أحد السجون ؛ لكي يتوجهوا إلى مسقط رأس إيفريت ، الذي تعيش فيه زوجته وبناته ، في محاولة لاستعادة كنز مدفون قبل ضياعه للأبد ، بسبب مد مائي قادم ، وخلال رحلتهم الطويلة ، يصادف الثلاثة مجموعة من الأحداث العجيبة ، والغريبة ، ويقابلون عددا من الشخصيات الفريدة .

- تقييم الفيلم على IMDb 7.7 /10 .



- The Count of Monte Cristo

- فيلم من إنتاج عام 2002 يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم, من تأليف ألكسندر دوما. الفيلم من إخراج كيفن رينولدز ومن بطولة جيمس كافيزل ، و جاي بيرس .
 
- يحكي قصة البحار الفقير إدموند دانتز الذي يخطط للزواج من حبيبة الجميلة ميرسيدس ولا يعلم بأن صديقة الحميم فيرناند مونديجو يرغب أيضا في الزواج منها وخطط بالتعاون مع صديقه فيلفورت لتوريط إدموند بجريمة لم يقترفها. يسجن إدموند في سجن شاتو ديف لسنين عديدة يخطط فيها للانتقام ضد من خانه وبمساعده من صديقة بالسجن يهرب ويلتقي بمجموعة من القراصنة فيعثروا على كنز ليتحول إدموند من بحار فقير إلى كونت مونتي كريستو الغني وينتقم لنفسه.

- تقييم الفيلم على IMDb 7.7 /10 .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أفضل الأفلام العائلية - أفلام عائلية - أفلام أطفال

زراعة الذقن في تركيا - تكلفة زراعة الذقن - زراعة اللحية

مباراة الأهلي والزمالك - ماتش الأهلي والزمالك